إعلان

إغلاق منافذ محافظة كربلاء العراقية لمدة أسبوع بسبب كورونا

10:51 ص الجمعة 06 مارس 2020

سيدة ترتدي الكمامة خوفا من كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كربلاء- (د ب أ):

أعلن محافظ كربلاء العراقية نصيف جاسم الخطابي إغلاق جميع منافذ مدينة كربلاء ابتداء من اليوم الجمعة ولمدة أسبوع في إطار إجراءات للحفاظ على سلامة الاهالي من مخاطر فيروس كورونا المستجد(كوفيد – 19).

وقال الخطابي في بيان صحفي "من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين من أهالي كربلاء المقدسة وخلال الاجتماع الطارئ لخلية الأزمة المركزية في كربلاء المقدسة الخاصة بفيروس كورونا بحضور قائد عمليات كربلاء المقدسة وقائد شرطة كربلاء ومدير صحة كربلاء ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة تقرر عدم السماح لدخول محافظة كربلاء المقدسة ابتداءا من الساعة الثامنة لها اليوم الجمعة ولمدة اسبوع ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية وحفاظا على سلامة الجميع من وباء فيروس كورونا ".

وذكر "يستثنى من هذا المنع أهالي كربلاء الموظفين والقوات الأمنية العاملة في المحافظة

كما تقرر تمديد تعطيل الدوام بالنسبة للتربية والتعليم العالي لاسبوع إضافي وعلى المواطنين اتباع الارشادات الطبية واجراءات الوقاية والابتعاد عن التجمعات والغاء المناسبات الجماعية".

وكانت المرجعية الشيعية العليا في العراق قد ألغت إجراء صلاة الجمعة في صحن الامام الحسسن كاجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا".

وبحسب مصادر طبية، سجل العراق 35 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد - 19 بينهم حالتا وفاة بالفيروس ، غالبيتها سجلت في بغداد والسليمانية و كركوك.

فيديو قد يعجبك: