إعلان

الجامعة العربية: اتفقنا على عقد القمة في الجزائر بحد أقصى يونيو المقبل

08:17 م الأربعاء 04 مارس 2020

الدكتور أحمد أبو الغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه كان هناك اجتماع تشاوري على مدار ساعتين بحث فيه الوزراء زيارة الأمين العام للجزائر للإعداد لعقد القمة العربية القادمة، وتم الترحيب بعقد القمة في الجزائر بحد أقصى شهر يونيو المقبل.

وذلك في مؤتمر صحفي، عقده، أبو الغيط، مساء اليوم الأربعاء، في ختام الدورة الـ 153 لمجلس الجامعة العربية مع يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان رئيس الدورة.

من جانبه، قال يوسف بن علوي إنه تقرر أن يكون هناك مشاورات حتى عقد القمة في الجزائر لتفعيل آليات وتعزيز العمل العربي المشترك، وإننا في سلطنة عمان سنكون في عون الأمين العام في قيادته للمرحلة المقبلة والقمة القادمة، ونتطلع أن تعطي القمة القادمة جهدا لوضع خطة لبناء ما تم هدمه في العديد من المناطق العربية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، زار الجزائر السبت الماضي، في الوقت الذي تتحضر فيه الجزائر لاحتضان القمة العربية بعد 15 سنة عن آخر مرة جرت على أراضيها.

وخلال زياترته أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن هناك حالة طوارئ عالمية متعلقة بفيروس كورونا الجديد، ما قد يؤدي إلى تأجيل عقد القمة العربية في الجزائر، المقررة في نهاية مارس المقبل، إلى منتصف العام الجاري.

وقال أبو الغيط، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، بالجزائر، اليوم السبت "هناك وضع عالمي قد يتطلب تأجيل القمة العربية ، وعدم عقدها نهاية مارس".

وأضاف "الوضع العالمي المتعلق بفيروس كورونا الجديد، قد يجعلنا نأجل القمة العربية إلى غاية منتصف العام الحالي".

وأردف "القمة العربية ستعقد بالتأكيد في الجزائر، وللجزائر حق تحديد الموعد بالتشاور مع الدول العربية".

فيما كشف بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، السبت الماضي، عن أن موعد عقد القمة العربية، سيحدد لاحقًا بالتشاور بين الجزائر والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

فيديو قد يعجبك: