إعلان

الانتخابات الأمريكية: انسحاب بلومبرج من السباق الرئاسي

05:37 م الأربعاء 04 مارس 2020

مايك بلومبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)
انسحب الملياردير مايك بلومبرج، الذي أنفق مئات الملايين من الدولارات على إعلانات الحملات الانتخابية، من السباق الرئاسي للحزب الديمقراطي اليوم الأربعاء بعد تحقيق نتائج ضعيفة يوم الثلاثاء الكبير.

وقال عمدة مدينة نيويورك السابق في بيان: "قبل ثلاثة أشهر، دخلت سباق الرئاسة لهزيمة دونالد ترامب. واليوم، أنسحب من السباق لنفس السبب، لهزيمة دونالد ترامب، لأنه من الواضح بالنسبة لي أن البقاء (في السباق) سيجعل تحقيق هذا الهدف أمرا أكثر صعوبة".

وأعرب بلومبرج عن دعمه لنائب الرئيس السابق جو بايدن، الذي قال إن لديه "أفضل فرصة" لهزيمة ترامب في الانتخابات التي ستنعقد في نوفمبر.

وأخفق بلومبرج في الفوز في أي من الولايات الـ 14 التي أدلى فيها الناخبون بأصواتهم أمس الثلاثاء، ولم يفز إلا في ساموا الأمريكية، وهي منطقة نائية صغيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ. وكانت الانتخابات أمس الثلاثاء أول اختبار حقيقي للديمقراطي الذي يبلغ من العمر 78 عاما بعدما تخطى سباقات الترشيح السابقة.

وكان بلومبرج يسعى من قبل إلى مواجهة بايدن، باعتباره المرشح المعتدل الأوفر حظا القادر على إنفاق كل ثروته الطائلة تقريبا لهزيمة ترامب.

لكن فرص بايدن، 77 عاما، شهدت انتعاشا أمس الثلاثاء، حيث فاز في تسعة ولايات على الأقل وخاض سباقا ثنائيا مع عضو مجلس الشيوخ اليساري بيرني ساندرز لنيل بطاقة الحزب الديمقراطي للترشح للانتخابات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك: