إعلان

بعد توقف شهرين.. "آلان كردي" الإغاثية تبدأ مهمة جديدة لإنقاذ المهاجرين قبالة ليبيا

10:59 م الإثنين 30 مارس 2020

مخيمات للمهاجرين

مدريد - (د ب أ)

أعلنت منظمة "سي آي" الألمانية، مساء اليوم الاثنين، أن السلطات الإسبانية، أعطت الضوء الأخضر لسفينتها "آلان كردي" للإبحار، بعد توقف استمر لشهرين.

وأوضحت المنظمة أن سفينتها وصلت في الوقت الحالي إلى المياه الدولية وتوقعت أن تصل السفينة إلى منطقة البحث والإنقاذ قبالة السواحل الليبية بحلول مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت القبطانة الألمانية بيربل بوزه، التي تقود السفينة للمرة الثانية، :" طاقمي باشر عمله رغم كل الصعوبات وتدرب ومستعد للمهمة. وكيف يمكن لنا أن نبقى في الميناء، بينما ليست هناك سفينة إنقاذ أخرى في الخدمة؟".

وعن إبحار السفينة في ظل أزمة كورونا، قال جوردن إيسلر، رئيس المنظمة:" منظمة سي آي تأسست من أجل إنقاذ الناس من الغرق، وكل حياة تحظى بقيمة لا تقدر، وليست هناك حياة بشرية يمكن الاستغناء عنها أو أقل قيمة".

في الوقت نفسه، اعترف إيسلر بأنه سيكون من الأمور الصعبة للغاية في ظل أزمة كورونا أن تعثر "آلان كردي" على ميناء آمن يمكن أن تتوجه إليه وعلى متنها أشخاص، مشيرا إلى أن منظمة "سي آي" تجري لذلك اتصالات مكثفة مع السلطات الألمانية.

وذكرت المنظمة أن إدارة مهام السفينة اتخذت تدابير احترازية خاصة بسبب أزمة كورونا، من بينها توفير معدات وقاية كافية على متن السفينة.

يذكر انه بسبب قيود السفر في ظل أزمة كورونا، لم تتمكن أي منظمة إغاثية منذ أسابيع من بدء مهمة إنقاذ في المتوسط لأن أعضاء الأطقم لم يتمكنوا من الوصول إلى السفن، وقال إيسلر إنه ما فعلته منظمته "يقارب المعجزة أن نتمكن من تجميع طاقم وتدريبه وإعداده للظروف الخاصة".

فيديو قد يعجبك: