الحكومة اللبنانية تخصص 60 مليون دولار لمواجهة كورونا

05:22 م الجمعة 27 مارس 2020
الحكومة اللبنانية تخصص 60 مليون دولار لمواجهة كورونا

رئيس الحكومة اللبناني حسان دياب

بيروت - ( د ب أ -):

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب اليوم الجمعة أن الحكومة خصصت 60 مليون دولار لمواجهة خطر وباء كورونا.

وقال دياب في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي بعد جولة تفقدية بالمستشفى "إن الحكومة تتابع كل تطور عالمي لمعالجة هذا الوباء، وسنكون جاهزين لكل جديد. ولأن هذا الموضوع اليوم هو أولوية عند الحكومة، خصصنا حوالي 60 مليون دولار لمواجهة خطر وباء كورونا، لتوفير التجهيزات والمعدات والأدوية والمستلزمات المتعلقة بكورونا، وأيضا لرعاية المصابين وفق المعايير التي يتم تحديدها".

وأضاف "إنها مرحلة صعبة وعلينا جميعا أن نتعاون، وأن نلتف حول الدولة، حتى نسترجع ثقة الناس بدولتهم، فمن دون هذه الثقة نهدم كافة مقومات مناعتنا كوطن وكمواطنين".

وتابع دياب"إننا نواجه اليوم جميعا تحديات كبيرة جدا"، داعيا اللبنانيين لـ"الوقوف الى جانب بعضهم البعض بغض النظر عن انتماءاتنا الطائفية أو السياسية".

وأعلن أن الرهان هو على" الروح الواحدة الجامعة. إذا اتحدنا وكنا يداً واحدة وقلباً واحدا، سننجح".

وعن مطالبة العديد من اللبنانيين خارج لبنان بالعودة إلى الوطن في هذه الفترة قال دياب " أعرف أن عددا من اللبنانيين خارج لبنان يرغبون بالعودة إلى بلدهم، لأنهم اكتشفوا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أفضل بكثير من الدول التي يتواجدون فيها".

وأضاف " في الواقع أنّنا لا نستطيع استثناء أحد قبل انتهاء الفترة المحددة للتعبئة العامة".

يذكر أن لبنان كشف عن أول إصابة بفيروس كورونا في 21 فبراير الماضي، وارتفع عدد الإصابات اليوم الجمعة إلى 391 مصاباً وعدد المتوفين بسبب هذا الفيروس إلى 7 ، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 23 .

وكان مجلس الوزراء كان قد أعلن التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا حنى 12 ابريل المقبل وضبط حركة التنقل والانتقال والإقفال من السابعة مساءً حتى الخامسة صباحاً.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 18756

    عدد المصابين

  • 5027

    عدد المتعافين

  • 797

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5637803

    عدد المصابين

  • 2405072

    عدد المتعافين

  • 349307

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان