رئيس وزراء العراق يدعو إلى تكثيف تطبيق إجراءات حظر التجوال بسبب كورونا

01:00 م الجمعة 27 مارس 2020
رئيس وزراء العراق يدعو إلى تكثيف تطبيق إجراءات حظر التجوال بسبب كورونا

عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي

بغداد- (د ب أ):

دعا رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، إلى إرسال قوات عسكرية إلى حي الصدر الشيعي وعدد من المحافظات، لتكثيف تطبيق إجراءات حظر التجوال الوقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من 380 حالة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أنه:"بناءً على توجيه رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، أصدرت قيادة العمليات المشتركة، أوامر بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي لمكافحة وباء كورونا المستجد".

ودعت قيادة العمليات جميع العراقيين: "إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في تطبيق حظر التجوال والعمل بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة".

وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر دعا في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أهالي حي الصدر والمناطق الأخرى إلى الالتزام بضوابط حظر التجوال.

وأعلنت رئاسة أركان الجيش العراقي إغلاق المناطق التي تظهر فيها إصابات فيروس كورونا، فيما أرسلت قوات عسكرية إضافية لضبط إجراءات حظر التجوال الوقائي في محافظة النجف.

وكانت وزارة الصحة والبيئة في العراق أعلنت ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلى 382حالة مؤكدة و36حالة وفاة وشفاء 105حالات، بعد تفشي الوباء في جميع المحافظات العراقية، بما فيها مدن إقليم كردستان الثلاثة.

وأعلنت الحكومة العراقية في جلسة استثنائية أمس الخميس تمديد إجراءات حظر التجوال الوقائي لأسبوع ثالث على التوالي في أرجاء البلاد يستمر لغاية الحادي عشر من أبريل المقبل.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي