إعلان

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في فلسطين إلى 86 حالة

10:54 ص الخميس 26 مارس 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية إلى 86 حالة توفيت حالة إصابة منهم.

وأفاد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم للصحفيين في رام الله، باكتشاف 15 إصابة بالفيروس في قرية بدو شمال غرب القدس جميعها لمخالطين لسيدة أعلن عن وفاتها أمس الأربعاء.

ويتوزع عدد المصابين بين 77 حالة في الضفة الغربية وتسع في قطاع غزة الذي شهد الليلة الماضية تسجيل سبع إصابات لرجال أمن خالطوا الحالتين السابقتين (جرى الإعلان عنها يوم السبت الماضي).

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت مساء أمس الاربعاء عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لسيدة في الستينيات من عمرها من قرية بدو في قضاء القدس.

من جهة أخرى ، جدد وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ مطالبة الحكومة الإسرائيلية بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجونها خاصة كبار السن والمرضى والنساء والأطفال.

وكتب الشيخ ، على حسابه في تويتر ، أنه "لا يعقل بقاؤهم (الأسرى) عرضة لفايروس كورونا، وإسرائيل تتحمل المسؤولية عن حياتهم".

فيما ، طالبت هيئة شئون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بزيادة طاقمه العامل في الأراضي الفلسطينية للقيام بدوره تجاه الأسرى في سجون إسرائيل في ظل خطر انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: