إعلان

سكودا تستعد لاطلاق الجيل الرابع من أوكتافيا كومبي بسعر يبدأ من 60 ألف يورو (صور)

02:13 م الإثنين 23 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملادا بوليسلاف - (د ب أ):

تستعد شركة سكودا التشيكية الرائدة فى صناعة السيارات لإطلاق أيقونتها Octavia الجديدة بحلول نهاية شهر مارس الجاري.

وأوضحت الشركة التشيكية، أن سيارة الجيل الرابع الجديدة تظهر بخطوط تصميمية أنيقة وملامح رياضية شرسة، ويتميز الجيل الجديد بزيادة حوالي 3 سم في الطول والعرض، وهو ما يوفر المزيد من الرحابة وسعة حمولة تصل إلى 640 لتر في الموديل الكومبي، و600 لتر في الموديل الصالون.

ومن الملامح الجديدة الكشافات الأمامية بتقنية LED-Matrix، فضلا عن التجهيز بشاشة Head-up في المقصورة الداخلية، ونظام ملتيميديا متطور مع أجهزة رقمية وشاشة لمسية واتصال بشبكة الإنترنت ونطاقات الاستشعار بدلا من المفاتيح التقليدية.

كما تتمتع السيارة الجديدة بباقة موسعة من أنظمة السلامة مثل منظم السرعة الذكي مع التدخل في الكبح والتوجيه حتى سرعة 210 كلم/س.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أن التعديلات، التي تم إجراؤها على المحركات وخواص السيارة الديناميكية لتقليل مقاومة الهواء، ساعدت على خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 14%.

وقد دعمت سكودا محركات البنزين بنظام هجين معتدل، بالإضافة إلى توفير نسخة Plug-in مع مدى سير يزيد على 50 كلم. كما ستتوفر من السيارة الجديدة نسخة الغاز الطبيعي.

ويغطي برنامج دفع السيارة نطاق قوة يمتد بين 85 كيلووات/115 حصان و110 كيلووات/150 حصان، وهو ما يؤهل السيارة الكومبي لبلوغ السرعة القصوى 224 كلم/س.

ويتراوح معدل استهلاك الوقود من 3.6إلى 4.8 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 96 إلى 111 جم/ كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار السيارة الكومبي من سكودا بسعر يبدأ من 28 ألف و60 يورو أى ما يعادل 1.050.000 جنيه تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: