إعلان

إصابة أربعة وزراء في بوركينا فاسو بكورونا وارتفاع العدد إلى 64‎

07:30 م السبت 21 مارس 2020

فيروس كورونا في بوركينا فاسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
وكالات:
أعلنت السلطات في بوركينا فاسو، إصابة ٤ وزراء بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، ليرتفع مجمل الإصابات إلى ٦٤، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية العربية.

وكان وزير خارجية بوركينا فاسو ألفا بارى، أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد وكتب عبر حسابه بموقع تويتر: "أصبحت الشائعات حقيقة.. لقد تم إخطارى للتو إصابتى بفيروس كورونا كوفيد 19".

وأكدت الوزارة، فى بيان، أن "مسئولى الصحة يحاولون الحد من انتشار المرض، حيث تم احتجاز 59 مسافرًا من أجل إخضاعهم للتحاليل المخبرية".

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، وجهت تحذيراً شديداً إلى الشباب حول العالم نفت خلاله ما يعتقده البعضُ منهم أن مرحلتهم العمرية من الممكن أن تقيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فى رسالته إلى الشباب حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة، "لدى رسالة اليوم إلى الشباب: إنكم لستم محصنين (ضد المرض)، إن هذا المرض يمكن أن يبقيكم فى المستشفى لأسابيع، أو أن يقتلكم".

وأوضح تيدروس، أن المزيد من المعلومات تظهر كل يوم عن هذا المرض وأنه "على الرغم من أن كبار السن هم الأكثر تضرراً، إلا أن الشباب ليسوا بعيدين".

فيديو قد يعجبك: