إعلان

الرئيس الإيراني: نجحنا في بناء اقتصاد لا يعتمد على النفط

01:50 م الجمعة 20 مارس 2020

حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني "إن إيران صنعت ملحمة تاريخية في إدارة اقتصاد البلاد دون الاعتماد على النفط خلال العام الإيراني المنصرم".

وأكد روحاني في كلمته بمناسبة عيد النوروز وبداية العام الإيراني الجديد "إن العام الجديد سيشهد افتتاح مشاريع كبرى ، كما سيتحقق الانتعاش الاقتصادي وستتطور علاقاتنا الاقتصادية مع العالم وروابطنا مع دول الجوار".

وتابع روحاني "إننا سنتجاوز مشكلة كورونا بذراعين، الذراع الاول هو الكادر الصحي الذي لابد ان يبذل قصارى جهوده في هذا المجال، والذراع الثاني هو القطاع الخاص الذي لابد أن ينزل إلى الساحة بجانب الحكومة والمؤسسات المختلفة ليكون العام الجديد عام السلامة والعمل والانتعاش الاقتصادي"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

يشار إلى أن ايران اعلنت عن تسجيل 18الف حالة إصابة و1284حالة وفاة بفيروس كورونا ، فيما شفى 6 ألاف.

وبسبب المخاوف الشديدة من الفيروس،الغى المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي خطابه السنوي.

واوضح روحاني ان قطاع النفط تعرض العام الماضي الى اشد انواع الحظر والضغوط، اذ تصور العدو ان الشعب الايراني سيستسلم أمام الضغوط القصوى، لكن هذا الشعب صمد وقاوم وصنع ملاحم جديدة.

وتابع قائلا "إن طلبات رخص العمل والانتاج كانت فوق المتوقع بحيث ساهم المستثمرون والتجار والمواطنون بزيادة الصادرات غير النفطية الى الحد الذي مكننا من تأمين احتياجات البلاد".

وأضاف "إننا وفي مطلع العام الجديد نمتلك من المخزونات الاستراتيجية مايفوق كل الاعوام السابقة".

يشار إلى أن الولايات المتحدة طبقت عقب انسحابها من الاتفاق النووي في منتصف عام 2018، عقوبات اقتصادية شملت عدة قطاعات من بينها النفط والبنوك.

فيديو قد يعجبك: