إعلان

كورونا يحصد أرواح أم ونجليها في الولايات المتحدة بعد "عشاء عائلي"

12:53 م الجمعة 20 مارس 2020

سيارة إسعاف مصابي كورونا في الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

توفيت سيدة أمريكية من ولاية نيو جيرسي، الخميس، بعد إصابتها بفيروس كورونا المُستجد "كوفيد-19"، وذلك دون أن تعلم أن نجليها قد أصيبا بالعدوى ذاتها، وأنهما رحلا أيضا عن العالم.

وحسب ما نقلته "سي إن إن" عن صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن السيدة التي تُدعى جرايس فوسكو، 73 عامًا، فارقت الحياة بينما لم تكن على علم بوفاة ابنها وابنتها الكبرى.

وقال قريب للعائلة إن 4 أولاد آخرين يعانون أيضًا من فيروس كورونا، وهم في المستشفى حاليا، من بينهم 3 في حالة حرجة.

ويبدو حسب الصحيفة أن العدوى بالفيروس حدثت خلال "عشاء عائلي" أقيم هذا الشهر.

وتوفيت ريتا فوسكو جاكسون، 55 عاما، وهي الابنة الكبرى لجرايس فوسكو، اليوم الجمعة، واتضح أنها كانت مصابة بفيروس كورونا، بينما توفي الابن كارمين فوسكو، قبل والدته بقليل.

وقالت الصحيفة إن ما يقرب من 20 من الأقارب الآخرين في الحجر الصحي في منازلهم، حيث كتب عليهم أن يمروا، كل على حدة، بتلك اللحظات العصيبة بعد رحيل أقاربهم.

وتخطت الولايات المتحدة، الخميس، عتبة 10 آلاف إصابة مسجلة بفيروس كورونا المستجد، فيما بلغت حصيلة الوفيات 154، بحسب حصيلة أجرتها جامعة جونز هوبكينز.

وباتت الولايات المتحدة سادس دولة في العالم من حيث عدد الإصابات المثبتة، خلف الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وألمانيا، وقبل فرنسا وكوريا الجنوبية.

وتوقعت السلطات الصحية الأمريكية أن يشهد عدد الإصابات في البلاد، الذي تجاوز حاليا 10700، ارتفاعا سريعا في الأيام المقبلة كلما تم إجراء فحوص أكثر.

وبعد انتشار الفيروس في الجانب الغربي من البلاد، لا سيما في ولاية واشنطن التي لا تزال متصدرة لعدد الوفيات، صارت ولاية نيويورك تحوي أكبر عدد الإصابات المؤكدة (أكثر من 4 آلاف).

فيديو قد يعجبك: