إعلان

اليابان: الصين وكوريا الجنوبية تدعمان إقامة الأولمبياد في موعدها رغم كورونا

10:16 ص الجمعة 20 مارس 2020

اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ)

قال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، اليوم الجمعة، إن الصين وكوريا الجنوبية أعربتا عن دعمهما لاستضافة اليابان لأولمبياد طوكيو وأولمبياد الخاص لعام 2020 "بالشكل الكامل"، رغم ظلال الشك التي تلقيها جائحة فيروس كورونا حول ما إذا كان من الممكن إقامة الألعاب الصيفية في موعدها.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن موتيجي، قوله بعد مؤتمر عبر الهاتف مع نظيريه الصيني وانج يي والكورية الجنوبية كانج كيونج وا، إنهم اتفقوا على التعاون لاحتواء تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 10 آلاف شخص في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن الدول الآسيوية الثلاث سوف ترتب لعقد مؤتمر هاتفي بين وزراء الصحة فى أقرب وقت لتبادل المعلومات حول مكافحتها للوباء.

وثمة تكهنات باحتمالية تأجيل الألعاب الأولمبية المقرر أن تبدأ في 24 يوليو والألعاب الأولمبية الخاصة المقرر بدءها في 25 أغسطس المقبل مع استمرار انتشار فيروس كورونا.

وتعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي هذا الأسبوع بإقامة الألعاب الصيفية "بشكل كامل"، مما يعني حضور الجمهور الأحداث الرياضية وبدون تقليل أي من الفعاليات الرياضية. ولم يذكر إمكانية إلغاء أو تأجيل الأولمبياد.

وفي المؤتمر عبر الهاتف، قال موتيجي إن الحدث الرياضي الذي يجرى كل أربع سنوات سيكون "رمزًا لانتصار البشرية على الفيروس". وقال وانج إنه يتطلع إلى إتمام هذا الحدث، بينما قالت كانج إنها تدعم موقف اليابان بشأن هذه المسألة.

وأوضح موتيجي منطق اليابان وراء قرارها في وقت سابق من شهر مارس الجاري بفرض قيود على السفر على هاتين الدولتين، وقال في بداية المؤتمر إنه "سيكون من الضروري اتخاذ إجراءات حدودية مناسبة لفترة من الوقت. ويعمل هذا القرار على منع انتشار الفيروس في الخارج".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: