إعلان

المفوضية الأوروبية تطالب بتأجيل نظر صفقات الاندماج حتى نهاية أزمة كورونا

09:45 م الإثنين 16 مارس 2020

المفوضية الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

حثت المفوضية الأوروبية الشركات على تأجيل طلبات الحصول على موافقة المفوضية على صفقات الاستحواذ والاندماج في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت المفوضية وهي المعنية بتطبيق قواعد المنافسة الحرة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي إن موظفيها يعملون من المنزل حاليا في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المستجد، وسيعانون من أجل جمع المعلومات المعقدة التي يحتاجون إليها للبت في صفقات الاستحواذ والاندماج التي يراجعونها.

وكتبت المفوضية على موقعها الإلكتروني أنه "بسبب التعقيدات والاضطرابات التي سببها فيروس كورونا، فإنه على الشركات تأجيل صفقات الاستحواذ حتى إشعار آخر، عندما يكون ذلك ممكنا".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تحذير المفوضية الأوروبية جاء في الوقت الذي تنتظر فيه المفوضية إخطارا رسميا من مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية بشأن استحواذها على شركة البيانات المالية ريفينتيف.

وكان ديفيد شويمر الرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن للأوراق المالية يستهدف في السابق تقديم طلب الحصول على موافقة المفوضية على الأوروبية على صفقة الاستحواذ خلال مارس الحالي.

وكانت بورصة لندن قد قالت في وقت سابق من اليوم إنها مازالت ملتزمة باتمام الصفقة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وقالت المفوضية الأوروبية إن إجراءات التعامل مع فيروس كورونا التي يفرضها مسؤولو المفوضية تجعل من الصعب عليهم جمع الآراء بشأن صفقات الاندماج من العملاء والمنافسين والموردين "وقد يجدوا قيودا على الوصول إلى المعلومات وقواعد البيانات التي يحتاجون إليها وفي تبادل المعلومات، في ظل اللجوء إلى العمل من المنزل" للحد من انتشار الفيروس.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن اليوم الاثنين تمديد الموعد النهائي لإعلان قرارها بشأن واحدة من صفقات الاستحواذ التي وصلت إلى مرحلتها النهائية وهي صفقة استحواذ فينكانتيري إلى شاتيري دو أتلانتيك، وهي الخطوة التي يلجأ إليها الاتحاد عندما تفشل الشركات المعنية في تقديم المعلومات المطلوبة في الوقت المناسب.

ووفقا للقواعد الحالية فإنه بمجرد تقديم الشركات طلب الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية على صفقة الاندماج، يلتزم مسؤولو المفوضية بمواعيد صارمة لتقديم المعلومات واقتراح التنازلات المحتملة من جانب أطراف الاندماج من أجل الموافقة عليه.

فيديو قد يعجبك: