إعلان

البنتاجون يحظر سفر موظفيه إلى الدول الأكثر تضررًا من كورونا

12:03 م الخميس 12 مارس 2020

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنها ستفرض حظر سفر لمدة 60 يومًا على أعضاء الخدمة والموظفين المدنيين لديها وأسرهم من وإلى الدول التي ترتفع بها حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف البنتاجون، حسبما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الخميس، أن هذه القيود التي ستدخل حيز النفاذ بدءًا من غد الجمعة، تحظر السفر من وإلى المناطق التي تعتبرها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في المستوى الأكثر خطورة فيما يخص تفشي فيروس كورونا، ومن بينها الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

ومنعت وزارة الدفاع الأمريكية موظفيها المدنيين وأسر أعضاء الخدمة لديها من السفر إلى الدول التي تعتبرها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في المستوى المتوسط بالنسبة لتفشي كورونا، والتي تضم اليابان حاليًا.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر -في بيان- إن الأولوية القصوى للوزارة لا تزال تتمثل في حماية الشعب الأمريكي.

ويذكر أن أكثر من ألف أمريكي أصيبوا بفيروس كورونا كما تسبب الفيروس في وفاة أكثر من 30 آخرين.

وبحسب الصحيفة، سيؤثر قرار البنتاجون، الذي جاء تزامنًا مع إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منع السفر إلى أوروبا لمدة 30 يومًا، على الآلاف من أعضاء الخدمة وأسرهم المتواجدين في منشآت عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وأعلن البنتاجون أمس الأربعاء أنه سيقلل عدد قواته المتوقع أن تشارك في تدريبات متعددة الجنسية في أوروبا، فضلًا عن سحب القوات الأمريكية من تدريبات متعددة الجنسية في النرويج خوفًا من فيروس كورونا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: