إعلان

الكويت: لا توجد إصابات بـ"كورونا" بين الوافدين لم يتم الإعلان عنها

10:28 ص الخميس 12 مارس 2020

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبدالله ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبدالله السند، ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك ما ذكره أحد نواب مجلس الأمة الكويتي، عن وجود إصابات بين الوافدين لم يتم الإعلان عنها.

وأكد السند -في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الرابع عشر، الذي عقد بمقر وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس- أن جميع الحالات التي تم تسجيل إصابتها بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الكويت، تم الإعلان عنها في حينه؛ وذلك في ضوء الاعتبارات الأخلاقية والمهنية التي تنتهجها وزارة الصحة الكويتية، بالإضافة إلى التزامات الدولية بهذا الشأن.

وأضاف أن قرار فحص الوافدين إلى الكويت منذ يوم 27 فبراير الماضي، يأتي في إطار زيادة رقعة الترصد الوقائي في البلاد، لافتًا في الوقت نفسه إلى الانتهاء من فحص ركاب طائرتين من الوافدين القادمين إلى الكويت منذ ذلك التاريخ، بينما تم اليوم بدء فحص باقي الوافدين، وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

وردا على إمكانية انتشار العدوى جراء التجمعات الكبيرة خلال فحص الوافدين، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تم تجهيز صالتين كبيرتين في أرض معرض الكويت الدولي، من أجل فحص الوافدين بالأسلوب الآمن، وضمان عدم انتقال العدوى خلال عملية الفحص، لافتا إلى أنه تم تقسيم الوافدين بمحافظات الكويت الست، من خلال 6 أيام؛ لتفادي الزحام وانتقال العدوى.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد - 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 80 حالة حتى الآن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: