إعلان

السعودية تطالب إيران بالتوقف عن انتهاك حقوق الإنسان في دول الجوار

05:17 م الثلاثاء 10 مارس 2020

مجلس حقوق الانسان في جنيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

طالبت السعودية أمام مجلس حقوق الانسان في جنيف اليوم الثلاثاء إيران بالتوقف عن انتهاك حقوق الإنسان في دول الجوار وتنفيذ التزاماتها المرتبطة بالمعاهدات والمواثيق الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الرياض أكدت "أن انشغال إيران بدعم الجماعات الإرهابية في اليمن وفي لبنان، أدى إلى حرمان المواطن الإيراني من حقه في التنمية وكذلك حقوق مواطني تلك الدول في التمتع بالأمن والاستقرار".

ودعا عضو وفد المملكة في الأمم المتحدة في جنيف محمد الخشعان، فِي كلمة خلال مناقشة أوضاع (حقوق الإنسان في إيران)، أمام المجلس، طهران إلى تنفيذ التزاماتها المرتبطة بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي هي طرف فيها، وباتخاذ التدابير الرامية للتركيز على التنمية في الداخل الإيراني والسعي لتوفير سبل الحياة الكريمة لمواطنيها، والتوقف التام عن التدخل فيما من شأنه التسبب في انتهاكات حقوق الإنسان في دول الجوار".

وأعربت المملكة عن قلقها إزاء انتهاكات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأقليات في إيران، حيث تتعرض طوائف الكرد وعرب الأحواز والترك الأذربيجانيين للتمييز في عدد من الجوانب مما له أثر بالغ في تمتعهم بحقوقهم الأساسية، ومن أبسطها الحق في التعليم والتوزيع العادل للثروة الوطنية والحماية البيئية.

فيديو قد يعجبك: