إعلان

بعد علاج 12 ألف مصاب بكورونا.. إغلاق 14 مستشفى مؤقتًا في ووهان (صور)

11:56 ص الثلاثاء 10 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

في غضون يومين، أُغلِق 14 مستشفى مؤقت كان مُخصصًا لعلاج المُصابين بفيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي "كوفيد 19"، فيما تتواصل أعداد الإصابت والوفيات جراء "كوفيد 19" في الانحسار، مع تعافي أكثر من 60 ألفًا في الصين القارية.

ووفق وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، أُغلِق مستشفى جيانجهان المؤقت، الذي تحول من مركز المعارض الدولي في ووهان، في الساعة الثالثة عصر أمس الاثنين (بالتوقيت المحلي)، ليرتفع عدد المستشفيات المؤقتة المغلقة إلى 14.

كانت ووهان حوّلت عددًا من المواقع، بما في ذلك صالة للألعاب الرياضية في هونشان ومركز للمعارض في ووهان، إلى 16 مستشفى مؤقتًا لاستيعاب المرضى الذين ظهرت تظهر عليهم أعراض طفيفة للفيروس الذي بدأ رحلة انتشاره في العالم منذ نهاية العام الماضي.

وتم علاج حوالي 12 ألف مريض في المستشفيات المؤقتة، وفقا لمركز السيطرة على "كوفيد-19" في ووهان.

وبدأت أعمال تحويل مستشفى جيانجهان المؤقت مساء يوم 3 فبراير، وبدأ العمل به بعد يومين، حيث استقبل أول إصابة مساء 5 فبراير. ضم 1564 سريرا، و21 فريقًا طبيًا من مناطق أخرى على مستوى المقاطعة.

وعلى مدى 34 يومًا منذ فتح أبوابه إلى مُصابي كورونا، استقبل مستشفى جيانجهان المؤقت إجمالي 1848 مريض، وأُحيل منه 521 مريضا إلى مستشفيات أخرى، فيما غادره 1327 مريضًا بعد تعافيهم.

وفي وقت سابق الأحد، أنهى مستشفى "غرفة المعيشة ووهان" المؤقت في ووهان، أعماله رسميًا بعد إتمام إجراءات التعقيم والتطهير، وغادره جميع المرضى بعد تماثلهم للشفاء أو نِقلوا إلى مستشفى آخر يوم السبت، وفق "شينخوا".

ويُتوقع غلق المستشفيين المؤقتين الآخرين، اللذين مازالا يعملان، اليوم الثلاثاء، بحسب المركز.

بالتوازي، انخفض عدد المدن والمحافظات الصينية المُصنّفة عالية الخطورة بنحو النصف، مقارنة بما كان عليه الوضع قبل ثلاثة أيام، إذ تم تصنيف 19 مدينة ومحافظة عالية الخطورة، و37 منخفضة الخطورة، و20 متوسطة الخطورة بنهاية الجمعة، وفق ما أعلنته سلطات الصحة المحلية في هوبي.

ووفق أحد تقارير لجنة الصحة الوطنية بالصين، تم تسجيل 19 حالة إصابة مؤكدة بكورونا و17 حالة وفاة جديدة في البر الرئيسي الصيني أمس الاثنين. وقالت اللجنة إن جميع الوفيات تركزت في مقاطعة هوبي. فيما تم تسجيل 36 حالة جديدة يشتبه بإصابتها.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في البر الرئيسي الصيني 80754 حتى نهاية الاثنين، بينهم 17721 مريضا مازالوا يتلقون العلاج، بينما غادر 59897 مريض المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، فيما توفي 3136 شخصا.

ومنذ ظهوره في أواخر ديسمبر الفائت، زحف "كوفيد 19" إلى 115 دولة حاصدًا أرواح أكثر من 4 آلاف شخص -بينهم أكثر من 900 خارج الصين- من بين إجمالي أكثر من 114 ألف مُصاب حول العالم. فيما تعافى أكثر من 64 ألفًا- معظمهم في الصين القارية.

فيديو قد يعجبك: