إعلان

إعصار برياح مدمرة يتجه إلى سواحل أستراليا الغربية

10:55 ص السبت 08 فبراير 2020

إعصار برياح مدمرة يتجه إلى سواحل أستراليا الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

اجتاحت رياح مدمرة ولاية أستراليا الغربية، اليوم السبت، مع اقتراب وصول إعصار مداري، في الوقت الذي يواجه فيه معظم الساحل الشرقي، الذي يعاني من حرائق الغابات، تحذيرات من حدوث فيضانات، حسبما نقلت رويترز الإخبارية.

ومن المتوقع وصول الإعصار المداري القوي "داميان" إلى الساحل الغربي قرب بورت هيدلاند، أكبر موانئ الحديد الخام في العالم، وقد تم وقف العمليات في الموانئ الواقعة بالمنطقة، كما حثت السلطات السكان في بعض المناطق الساحلية على الاحتماء في أماكن آمنة.

وقال مكتب الأرصاد الجوي في أستراليا الغربية إنه بحلول الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرب استراليا (0200 بتوقيت غرينتش) كان "داميان" عاصفة من الفئة الثالثة تثير رياحا سرعتها 150 كيلومترا في الساعة وزوابع سرعتها 205 كيلومترات في الساعة.

وقال المكتب على تويتر: "من المتوقع هبوب رياح مدمرة جدا وهطول أمطار غزيرة للغاية وحدوث عاصفة قوية، مع عبور داميان الساحل قرب دامبير في ساعة مبكرة من بعد الظهر".

وتواجه أيضا ولاية أستراليا الغربية قليلة السكان عدة تحذيرات من الحرائق، مع توقع درجات حرارة عالية في معظم أنحاء الولاية.

وبعد شهور من حرائق الغابات المدمرة، التي أتت على ملايين الهكتارات من الأراضي، شهدت أستراليا في الأسابيع الأخيرة طقسا قاسيا أدى إلى سقوط أمطار غزيرة.

وشهدت بعض مناطق ولاية نيو ساوث ويلز الساحلية الشرقية، والتي يعيش فيها نحو ثلث سكان أستراليا، أغزر أمطار منذ نحو 20 عاما، مع تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة.

فيديو قد يعجبك: