إعلان

روحاني يقترح عقد اجتماع ثلاثي بين إيران وتركيا وسوريا بشأن إدلب

07:02 م السبت 29 فبراير 2020

حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

اقترح الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اتصال هاتفي، مساء اليوم السبت، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، عقد اجتماع ثلاثي بين إيران وتركيا وسوريا، بشأن الوضع في مدينة إدلب السورية، حسبما أفادت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية.

وخلال الاتصال الهاتفي، أكد روحاني أن التعاون الثلاثي على شتى الأصعدة يحظى بأهمية خاصة، مشيرا إلى استعداد طهران لاستضافة الدورة التالية لهذا الاجتماع.

وبشأن الوضع في مدينة إدلب السورية، قال روحاني "إن موضوع إدلب حيث المخاطر الناجمة عن تجمع الإرهابيين، وضرورة الحفاظ على أرواح الناس الابرياء هناك، بات معقدا للغاية؛ مضيفا أنه ينبغي من جانب حماية أرواح الناس ومن جانب آخر اقتلاع جذور الارهابيين من هذه المنطقة".

وتابع الرئيس الإيراني قائلا: "إن تصعيد الأزمة لا يخدم أحدا في المنطقة؛ ونحن بحاجة الى تحكيم لغة الحوار لتسوية الخلافات وعدم السماح بتقويض هذه المفاوصات".

وفي جانب آخر من مباحثاته مع الرئيس التركي، أعرب روحاني عن أسفه لظاهرة تفشي فيروس كورونا لدى العديد من دول العالم والمشاكل المترتبة على ذلك؛ قائلا:"إن فيروس كورونا تحول إلى معضلة عالمية بما يلزم على جميع الدول أن تتكاتف لاجتياز هذه الأزمة".

فيديو قد يعجبك: