إعلان

قطر: تعديلات مؤقتة على الرحلات الجوية لكوريا الجنوبية وإيران بسبب كورونا

09:58 ص الأربعاء 26 فبراير 2020

الخطوط الجوية القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة- (د ب أ):

أعلنت الخطوط الجوية القطرية إجراء تعديلات مؤقتة على رحلاتها نحو كوريا الجنوبية وإيران "نظرا للتحديات التشغيلية الراهنة"، في ظل اتساع انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد "كوفيد 19" ، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الليلة الماضية، إنها ستجري "بعض التعديلات المؤقتة على رحلاتها نحو كوريا الجنوبية وإيران ابتداء من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر، وذلك نظرا للتحديات التشغيلية الكبيرة الناتجة عن فرض قيود على دخول بعض الدول"، وأضافت الناقلة القطرية أنها ستجري مراجعة مستمرة لعملياتها بشكل دوري بهدف إعادة تسيير الرحلات بشكل طبيعي فور رفع هذه القيود.

وأوضحت أنه "بالتزامن مع القيود المفروضة مؤخرا على المسافرين إلى هذه الدول؛ فإن الخطوط الجوية القطرية تواجه تحديات لوجستية في إمكانية تشغيل أطقم الطيران على رحلات معينة، مما ينعكس على قدرتها في المحافظة على سلاسة جدول رحلاتها إلى دول أخرى".

وفيما يتعلق بالرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية والدوحة، فإنه "سيتم تغيير الطائرة من بوينج777-300 إلى طائرة أصغر من طراز إيرباص A350-900 بشكل مؤقت، مع قبول المسافرين من مطار إينشون الدولي في كوريا الجنوبية الذين لديهم رحلات الى إحدى وجهاتنا العالمية عبر مطار حمد الدولي، على أن لا تكون الدوحة وجهتهم النهائية".

وبالنسبة لإيران "سيتم تعليق الرحلات بشكل مؤقت من وإلى مشهد وشيراز وأصفهان اعتباراً من اليوم، من أجل إجراء عملية لتقييم الأوضاع والتي ستمتد لأسبوعين ولموعد أقصاه 14 مارس. وبالنسبة إلى طهران، سينخفض عدد الرحلات مؤقتا من 20 رحلة أسبوعياً إلى سبع رحلات أسبوعياً اعتباراً من الساعة السابعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة. ولن يطرأ أي تغيير على رحلات القطرية للشحن الجوي من وإلى إيران".

وكانت الشركة أعلنت قبل يومين أنه سيتم إخضاع جميع المسافرين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية للعزل.

وقالت، في بلاغ على موقعها الرسمي، :"تماشيا مع التحذيرات الصحية المحلية والعالمية، سوف يُطلب من جميع المسافرين القادمين من إيران أو كوريا الجنوبية ووجهتهم النهائية مدينة الدوحة، والذين ليس لديهم أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا الجديد، البقاء معزولين في منازلهم أو في إحدى منشآت العزل لمدة 14 يوما".

وكانت الخطوط الجوية القطرية اتخذت قرارا بتعليق رحلاتها إلى الصين ابتداء من الثالث من فبراير حتى إشعار آخر.

فيديو قد يعجبك: