إعلان

الخطوط الجوية القطرية: سنخضع الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية للحجر الصحي

09:57 ص الإثنين 24 فبراير 2020

الخطوط الجوية القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قالت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الاثنين، إن الدوحة ستطلب من الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية البقاء في منازلهم أو في منشأة للحجر الصحي لمدة 14 يوما بسبب مخاوف من تفشي فيروس "كورونا" المتحور الجديد (كوفيد- 19).

وكانت الدوحة قررت، أمس الأحد، فحص جميع السفن القادمة إلى موانئها الثلاثة، تحسبا من إصابة أي فرد على متنها بفيروس "كورونا".

وقالت شركة موانئ قطر (حكومية)، إنها بدأت تطبيق فحص على جميع السفن القادمة إلى موانئ البلاد الثلاثة (حمد، والرويس، والدوحة)، خاصة تلك القادمة من بلدان أعلنت عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وذكرت الشركة، أنها ستقوم كإجراء احترازي، بتقليص دخول السفن إلى ميناء "الرويس"، من خلال منع دخولها من الساعة 22.00 حتى 7.00 من صباح اليوم التالي.

والأربعاء الماضي، عقدت أمانة مجلس التعاون الخليجي، اجتماعا طارئا في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا القاتل.

وأعلن وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، عن اتخاذ إجراءات احترازية موحدة للتعامل الوقائي في منافذهم الحدودية لمواجهة الفيروس.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب بحالة رعب سادت العالم أجمع.

فيديو قد يعجبك: