إعلان

الاحتلال يشن غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في غزة

11:38 م الأحد 23 فبراير 2020

الاحتلال يشن غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت مواقع تدريب تتبع لأجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من قطاع غزة على جنوب أراضيها اليوم دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية رداً على "اغتيال" الجيش الإسرائيلي أحد نشطائها والتنكيل بجسده قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة صباح اليوم.

من جهتها قالت حركة حماس إن إسرائيل "هي المسؤولة عن التصعيد وتفجير الأوضاع في غزة وما تقوم به المقاومة من رد هو نتيجة طبيعية لاستمرار جرائم الاحتلال".

وكانت نددت فصائل فلسطينية اليوم ب"تنكيل" الجيش الإسرائيلي بجثة ناشط فلسطيني من حركة الجهاد الإسلامي بعد قتله قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو لشبان تواجدوا في مكان الحادثة آلية عسكرية إسرائيلية تحتجز جثة القتيل بعد أن رفعته من رأسه وظل معلقا ثم سحبته خلف السياج الحدودي لمنع انتشاله من الشبان الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد شابين فلسطينيين اقتربا من السياج الفاصل وحاولا زرع عبوة ناسفة قبل أن يتم فتح النار عليهما وإصابتهما، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

فيديو قد يعجبك: