"بنت مكة".. فيديو كليب يُغضب السعوديين والمملكة تهدد بملاحقة صانعيه

05:30 م الجمعة 21 فبراير 2020
"بنت مكة".. فيديو كليب يُغضب السعوديين والمملكة تهدد بملاحقة صانعيه

فتاة تغني راب باللغتين العربية والانجليزية

كتبت- إيمان محمود:

قبل بضعة أيام، تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو كليب جديد بعنوان "بنت مكة"، حيث ظهرت فتاة تغني راب باللغتين العربية والانجليزية، وتتراقص في مقهى، كما ظهر معها شباب وفتيات بأعمار مختلفة يرقصون على أنغام الموسيقى، وهو الأمر الذي تسبب في إحداث ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية التي رفضت هذا الكليب، واصفة إياه بأنه "انتهاكًا صارخًا للنظام العام".

وبعد الانتقادات اللاذعة التي انهالت على الكليب، وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بإيقاف المسؤولين عن إنتاج الفيديو "المسيء لعادات وتقاليد أهالي مكة، ويتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة".
ووفقا لما أعلنته إمارة منطقة مكة المكرمة، تضمن توجيه الأمير خالد الفيصل إحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم.

1

من جانبه، اعتبر المحامي والمستشار القانوني السعودي، أحمد عجب، بأن إنتاج أغنية "بنت مكة"، يعد انتهاكًا صارخًا للنظام العام والقيم الدينية والآداب العامة.

وقال عجب، "إن هذا الانتهاك يستوجب تطبيق أقصى العقوبة الواردة بالمادة 6 بنظام الجرائم المعلوماتية، وهي السجن مدة 5 سنوات، وغرامة مالية ثلاثة ملايين ريال".
وأضاف المحامي والمستشار القانوني أنه لا يستبعد ترحيل المتورطين.

وسرعان ما أشعل المقطع تفاعلا كبيرا بين السعوديين، ودشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي على" تويتر" هاشتاغ بعنوان "#لستن بنات مكة"، معربين عن غضبهم من الفيديو كليب.
واستنكر أحد المُغرّدين ويُدعى سلطان المالكي من الفتاة التي تغني الكليب قائلاً " من متى هذي سعوديه اصلاً ؟!".

2

كما قالت تهاني الحربي في تغريدة "تخسي وتعقب ماهي من بنات مكة ولا مكة خير شر بنت مكة مستورة ف بيتها ماتقعد عالدكة الدكة للعيال مالت عليك".

3

فيما حذّر أحد المُغرّدين من انتشار مثل هذا النوع من الفن على المجتمع السعودي، قائلاً: " هذا العمل يعتبر سلوك خطير على المجتمع، الخطر الإجتماعي هنا يكمن في نشر الوهم بأن المجتمع المكي انسلخ تماماً عن مباديء وقيم هذه الدولة الإسلامية العظيمة. الملاحظ هنا هو أن من قاموا بهذا العمل هم من جنسيات أخرى لا علاقة لها بنا. وهنا يأتي دور الدولة في البحث والتحري".

4

وغرد آخر يحمل اسم المستشار عبد الله الطويلعي، قائلا: "من الذي أعطى هذه الأجنبية الحق بأن تتحدث بلسان السعوديات عموما وبلسان بنات #مكة المكرمة خصوصا ؟!. من المستفيد من اظهار بنات مكة العربيات الأصيلات بهذا الشكل الغير مقبول ؟!".

5

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 18756

    عدد المصابين

  • 5027

    عدد المتعافين

  • 797

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5637803

    عدد المصابين

  • 2405072

    عدد المتعافين

  • 349307

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان