تركيا تبدأ العدوان على سوريا.. وتقصف مواقعا للجيش

01:59 م الخميس 20 فبراير 2020
تركيا تبدأ العدوان على سوريا.. وتقصف مواقعا للجيش

العدوان التركي شمال سوريا

(وكالات)":

قالت قناة "سي إن إن تورك" إن المدفعية التركية قامت بقصف مواقع للجيش السوري لتغطية تقدم قوات خاصة تركية ودبابات باتجاه المناطق التي سيطرت عليها القوات الحكومية السورية في إدلب

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجيش التركي والفصائل السورية الموالية له شنا قصفا مكثفا على النيرب، مركز محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، قبل إطلاق هجوم بري يستهدفها، مما دفع الجيش السوري للانسحاب إلى أطراف المدينة بحسب ناشطين.

وأوضح المرصد أن القصف على بلدة النيرب، الواقعة في ريف إدلب الشرقي الجنوبي، ولفت المرصد إلى أن القصف استهدف مواقع الجيش السوري في البلدة.

وقال المرصد إن القصف تزامن مع حشد للقوات التركية والفصائل في أطراف منطقتي قميناس وسرمين المجاورتين للنيرب.

وفي سياق مُتصل، أكدت "روسيا اليوم" نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها، إن الفصائل المسلحة تشن هجوما عنيفا على مواقع للجيش السوري في سراقب والنيرب بدعم من الجيش التركي.

وأوضحت القناة الروسية، أن قذائف استهدفت مواقع للجيش السوري في محيط بلدة النيرب وسراقب في ريف إدلب الشرقي.

إلى ذلك تناقل نشطاء ومواقع سورية معارضة أنباء عن قصف صاروخي نفذته القوات التركية والفصائل المسلحة السورية الموالية لها استهدفت مواقع تابعة للجيش السوري في محيط بلدة النيرب شرق إدلب.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر محلية إن قصفا صاروخيا نفذته القوات التركية والفصائل على مواقع في بلدة النيرب بريف إدلب، بالتزامن مع احتشاد للقوات التركية والفصائل في أطراف قميناس وسرمين، وسط ترقب للبدء بعملية برية جديدة على النيرب، بعد أن كانت قد شنت عملية مشابهة قبل أيام أفضت إلى سيطرة مؤقتة على البلدة سرعان ما استعادتها القوات الحكومية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 20793

    عدد المصابين

  • 5359

    عدد المتعافين

  • 845

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5925036

    عدد المصابين

  • 2385839

    عدد المتعافين

  • 357377

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان