توقيع مذكرة تفاهم لمحاربة الإرهاب بين التحالف الإسلامي وواشنطن

05:18 م الأربعاء 19 فبراير 2020
توقيع مذكرة تفاهم لمحاربة الإرهاب بين التحالف الإسلامي وواشنطن

اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي

الرياض- (د ب أ):

وقع الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ووفد من القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التكامل والشراكة الاستراتيجية فى مجال محاربة الإرهاب.

وقع المذكرة اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي بمقر التحالف الإسلامي في العاصمة السعودية الرياض، ورئيس قسم عمليات المعلومات في القيادة المركزية الأمريكية العقيد أندرو ويسكيمان، الذي يزور السعودية حاليا على رأس وفد رفيع.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، ناقش الجانبان خلال اللقاء "العديد من القضايا المتعلقة بمحاربة الإرهاب والجهود المبذولة تجاهها".

وسلط الجانبان "الضوء على الدور الذي يقوم به التحالف من خلال الجهود والمبادرات في المجالات الفكرية والإعلامية، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري، التي تهدف جميعها إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في التحالف"، فيما" قام الجانبان بتبادل مذكرة تفاهم في مجال محاربة الإرهاب".

يضم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب 41 دولةً عضوًا، تعمل معًا لتنسيق وتكثيف جهودها للمشاركة في الحرب الدَّولية على التطرف العنيف والإرهاب، وتسعى للانضمام إلى الجهود الدَّولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسِّلم الدَّوليين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 865

    عدد المصابين

  • 201

    عدد المتعافين

  • 58

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1002159

    عدد المصابين

  • 198420

    عدد المتعافين

  • 51484

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان