إعلان

وزير خارجية اليونان يؤكد دعم لبنان في المحافل الإقليمية والدولية

03:48 م الأربعاء 19 فبراير 2020

وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ ):

أكّد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، اليوم الاربعاء، دعم لبنان في المحافل الاقليمية والدولية، مشددا على ضرورة التنسيق بين لبنان واليونان في عدة مجالات لتطوير العلاقات الثنائية.

وعرض الوزير دندياس ، خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا ببيروت اليوم " تجربة اليونان في الخروج من الأزمة الاقتصادية التي مرت بها قبل 10 سنوات والتي امكن تجاوزها حيث بدأت اليونان تستعيد عافيتها الاقتصادية والمالية".

ورحب الوزير اليوناني بطرح" الرئيس عون للتنسيق في البرامج السياحية بين لبنان واليونان وقبرص"، معربا عن استعداد بلاده لتقديم كل الدعم للبنان.

من جهته، أكد الرئيس اللبناني أن "العلاقات اللبنانية- اليونانية قائمة على أسس متينة من التعاون في المجالات كافة وهي تزداد متانة نظرا للمصالح المشتركة بين البلدين والصداقة التي تجمع الشعبين".

وأبلغ الرئيس عون الوزير دندياس أن " ثمة مواضيع مشتركة بين لبنان واليونان وقبرص ما يجعل لقاء الدول الثلاث يعود بالخير والفائدة على شعوبها"، معربا عن شكره لمشاركة اليونان في القوة البحرية التابعة للقوات الدولية العاملة في الجنوب ( يونيفيل) والتي تساهم في حفظ أمن المياه الإقليمية اللبنانية تنفيذا لقرار مجلس الأمن الرقم 1701 .

وتطرق البحث، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية ، " إلى أوضاع النازحين السوريين في لبنان وتداعيات هذا النزوح على مختلف القطاعات اللبنانية، كما تم البحث في سبل مواجهة الازمة الاقتصادية والمالية الراهنة".

وأبدى الرئيس عون " رغبة لبنان في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي مع اليونان وقبرص على نحو يعطي لهذا التعاون زخما إضافيا لاسيما عند التقاء الدول الثلاث على خطط عمل موحدة وفق ظروف كل بلد".

وعرض رئيس الجمهورية للخطوات القائمة لإطلاق "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان في ضوء القرار الذي صدر عن الأمم المتحدة خلال الجمعية العمومية التي انعقدت في شهر سبتمبر الماضي.

وكان وزير الخارجية اليوناني وصل في وقت سابق اليوم إلى بيروت على رأس وفد من الوزارة، في زيارة الى لبنان تستمر يوما واحدا.

فيديو قد يعجبك: