إعلان

الجماعة الإسلامية: علاوي رفض مقترحات كردية بشـأن تشكيل الحكومة العراقية

12:19 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

محمد توفيق علاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ):

كشفت كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية النيابية في العراق اليوم الثلاثاء عن رفض رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي مقترحات الحزبين الكرديين الرئيسيين بشـأن تشكيل الحكومة.

وقال رئيس الكتلة سليم شوشكي، في تصريحات صحفية، إن"رئيس الوزراء المكلف لم يجتمع بالقوى الكردية، ورفض مقترحات الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني"، نافياً "وجود اجتماع سري لعلاوي بالقوى الكردية في إقليم كردستان".

وأضاف أن"مطالب الكرد شأنها شأن بقية المطالب من الإصلاحات، والنظر لنا كمكون رئيس ضمن مكونات الشعب العراقي".

وكان رئيس الوزراء المكلف عقد أمس الاثنين اجتماعاً موسعاً مع قادة الكتل السياسية في إطار مباحثاته لاستكمال تشكيلته الوزارية وتقديمها لمجلس النواب للتصويت عليها حيث من المرجح ان يتم تقديم التشكيلة الوزارية نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، بحث علاوي، ورئيس المجلس الأعلى السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، ملف تشكيل الحكومة الجديدة ومطالب الكرد فيها، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للاتحاد الوطني.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للاتحاد الوطني الكردستاني "ضرورة دعم حكومة وطنية فعالة تضمن حقوق الكرد الدستورية والمالية وتشكيل حكومة على أساس تحقيق التوازن بين جميع المكونات والقوميات وتنفيذ مطالب المتظاهرين".

وأضاف أن" الاتحاد الوطني يرغب بمشاركة الكرد في مباحثات تشكيل الحكومة الجديدة بفريق واحد وتثبيت جميع حقوق ومطالب الكرد".

فيديو قد يعجبك: