إعلان

التحالف يحمل ميليشيات الحوثي مسؤولية حياة وسلامة طاقم "التورنيدو"

11:08 م السبت 15 فبراير 2020

ميليشيات الحوثي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حمل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ميليشيات الحوثي، مسؤولية حياة وسلامة طاقم المقاتلة طراز "تورنيدو"، التي اسقطتها الميليشيات الموالية لإيران، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، سقوط إحدى طائرات التحالف الجوية بمنطقة العمليات، ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف اليمنية.

وأوضح تركي المالكي أنه عند الساعة 23:45 مساء الجمعة، سقطت طائرة مقاتلة من نوع "تورنيدو"، تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني، حسب ما ذكرت وكالة "واس".

ويواصل تحالف دعم الشرعية في اليمن عملياته الرامية إلى دعم وإسناد الجيش الوطني في المعارك ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وكان الجيش الأمريكي أعلن، الخميس، مصادرة سفينة تابعة للبحرية الأميركية صواريخ مضادة للدبابات، بعد توقيف سفينة شراعية في بحر العرب الأحد الماضي.

الجيش، في بيانه، أكد أن الأسلحة المصادرة من تصنيع وتصميم إيراني، وتضم 3 صواريخ أرض جو، موضحا أن الأسلحة المضبوطة متطابقة مع تلك التي ضبطتها سفينة حربية أميركية أخرى في نوفمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: