إعلان

بالصور.. إيفانكا ترامب في الإمارات للمشاركة في منتدى المرأة العالمي

07:42 م السبت 15 فبراير 2020

إيفانكا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

أكدت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي ونجلته، تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في مجال دعم المرأة والنهوض بأدوارها في مختلف المجالات، معربة عن أملها في أن تكون التجربة الإماراتية نموذجا ملهمًا لباقي الدول لاتخاذ التدابير اللازمة لتجاوز كافة العراقيل التي تعيق مشاركة المرأة بصورة فعّالة في كل القطاعات.

وقالت مستشارة الرئيس الأمريكي: "تأخذ الإمارات على عاتقها دوراً ريادياً في مجال دعم المرأة على مستوى المنطقة، ونحن نأمل أن تشارك باقي الدول في إجراء الإصلاحات التشريعية اللازمة وتعديل القوانين التي ربما تعوق النساء من المشاركة بصورة كاملة في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية"، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

جاء ذلك عقب وصول إيفانكا ترامب إلى دبي للمشاركة في أعمال منتدى المرأة العالمي-دبي 2020 الذي يقام غدا وبعد غد تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنظمّه مؤسسة دبي للمرأةتحت شعار "قوة التأثير"، حيث كان في استقبالها منى غانم المرّي، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب.

ومن المُقرر أن تلقي إيفانكا كلمة رئيسية خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى لطرح رؤاها حول أهمية دعم المرأة لاسيما في الدول النامية وتمكينها من المساهمة في دفع عمليات التنمية والتطوير.

وأكدت إيفانكا سعادتها بالتواجد في منتدى المرأة العالمي-دبي 2020، وقالت: "يسعدني أن أشارك في منتدى المرأة العالمي دبي 2020 من أجل النهوض بجهود التمكين الاقتصادي للمرأة حول العالم، وإلقاء الضوء على التقدم المتحقق لمبادرة "التنمية والازدهار العالمي للمرأة"، والتي وصل تأثيرها الإيجابي حتى الآن إلى أكثر من 12 مليون امرأة مع إتمام المبادرة عامها الأول، الأمر الذي يؤكد أننا على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفنا الرئيسي المتمثل في الوصول إلى التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول العام 2025".

وفي أبوظبي، التقت إيفانكا مع قادة الأعمال في متحف اللوفر، قبل أن تقوم بجولة داخل أروقته، ثم زارت جامع الشيخ زايد الكبير، وهو أكبر مسجد في البلاد، مُرتدية غطاء للرأس.

من جهتها، نقلت منى غانم المرّي تحيات الشيخة منالبنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وترحيبها بإيفانكا على أرض دولة الإمارات وفي دبي، وبالغ امتنانها لقبول الدعوة للمشاركة في منتدى المرأة العالمي الذي تستضيفه دبي للمرة الثانية، مُعتبرة أن حضورها يمثل إضافة مهمة للحديث حول الآفاق التي من الممكن الوصول إليها عبر توفير سبل الدعم اللازمة للارتقاء بإسهامات المرأة في المجال الاقتصادي.

وتنطلق غدا الأحد، أعمال منتدى المرأة العالمي-دبي2020، بمشاركة كبار مسؤولي الحكومات وقيادات المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية ونخبة من المتحدثين من أصحاب التجارب الملهمة فضلا عن وفود تمثل 87 دولة لمناقشة سبل النهوض بدور المرأة ضمن أربعة محاور رئيسية هي الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل.

فيديو قد يعجبك: