إعلان

شكري يلتقي نظيره العراقي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

07:42 م السبت 15 فبراير 2020

سامح شكرى وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، بنظيره العراقي، محمد علي الحكيم، على خامش فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد في ألمانيا، اليوم السبت، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، على تويتر "على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، وزير الخارجية سامح شكري يبحث مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع الإقليمية".

وغادر شكري مساء الجمعة واشنطن، متوجها إلى مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في الدورة الـ56 لمؤتمر ميونيخ للأمن التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الاحد، وستركز على مستقبل الاتحاد الأوروبي، وأبرز التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وصرح حافظ، بأنه من المقرر أن يشارك الوزير شكري في عدة جلسات وفعاليات خلال المؤتمر لإبراز الرؤية المصرية إزاء كيفية التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

كما سيعقد وزير الخارجية، على هامش المؤتمر، مباحثات مع عدد كبير من المسئولين المشاركين في المؤتمر لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويعد مؤتمر ميونخ للأمن أحد أهم المحافل الدولية التي تتناول قضايا السلم والأمن الدوليين، والتي توليها مصر اهتماما خاصا بِحُكْم ثقلها الإقليمي والدولي، وعضويتها في المحافل الدولية المعنية بحفظ السلم والأمن، ودبلوماسيتها النشطة دفاعاً عن الشرعية الدولية ودعم الاستقرار ومكافحة الإرهاب على المسرح الدولي.

فيديو قد يعجبك: