إعلان

"وفا": إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

04:07 م الجمعة 14 فبراير 2020

الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بـ "صفقة القرن"، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وفي السياق ذاته .. أصيب عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي جاءت في إطار الفعاليات التي تنظمها حركة "فتح" تنديدا بـ"الخطة الأمريكية للسلام".

وأفاد الناطق الإعلامي لإقليم حركة "فتح" بقلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر.

وأشار شتيوي، إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا الصحفيين المتواجدين بقنابل الغاز والأعيرة "الإسفنجية"، بهدف منعهم من تغطية القمع الذي مورس بحق أهالي القرية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بما يسمى "صفقة القرن"، وأكدوا وقوفهم خلف القيادة في معركتها السياسية لإفشال هذه المؤامرة التي تستهدف المشروع الفلسطيني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: