إعلان

مقتل مدني سوري وإصابة آخر بنيران قوات أمريكية في القامشلي

01:59 م الأربعاء 12 فبراير 2020

الجيش الامريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

قتل مدني سوري وأصيب آخر اليوم الاربعاء جراء إطلاق قوات أمريكية النار على أهالي قريتين شرق مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة في شمال شرق سوريا .

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم أن حاجزا للجيش السوري أوقف صباح اليوم أربع عربات تابعة للقوات الامريكية كانت تسير على طريق إلى الشرق من مدينة القامشلي وعندها تجمع مئات الاشخاص عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو لمنع مرور العربات الامريكية وإجبارهم على العودة من حيث أتوا.

وبينت الوكالة أن الجنود الأمريكيين قاموا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الدخانية على الأهالي ما تسبب بمقتل مدني من قرية خربة عمو وإصابة آخر من قرية حامو.

ووفق الوكالة ، وردا على "اعتداء" القوات الأمريكية تصدى الأهالي للمدرعات الأمريكية وأعطبوا أربعة منها في حين سارعت القوات الامريكية لاستقدام تعزيزات عسكرية للمكان تضم خمس مدرعات أخرى لسحب آلياتها المعطوبة وإجلاء عناصرها.

وأشارت الوكالة إلى أنه خلال مرور عدد من المدرعات الأمريكية في قرية بوير البوعاصي بريف مدينة القامشلي اعترضها أهالي القرية ورشقوها بالحجارة وأجبروها على التوقف.

وأشارت الوكالة إلى وجود أنباء عن قصف الطيران الأمريكي الحربي لقرية خربة عمو، لافتة إلى أن اشتباكات مباشرة بالأسلحة الخفيفة وقعت بين أهالي القرية والقوات الأمريكية.

ووفق الوكالة ، فإن القوات الأمريكية انسحبت من القرية تحت تغطية من الطيران الحربي الأمريكي.

وأكد مصدر أمني سوري في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) أن " ثلاث طائرات أمريكية قصفت قرية خربة عمو جنوب مدينة القامشلي بعد مواجهات مع القوات الأمريكية عند حاجز للجيش السوري على مدخل القرية التي تخضع لسيطرة القوات الحكومية السورية ".

وتسيطر القوات الحكومية السورية على قرى جنوب مدينة القامشلي حيث ينضم أغلب أبنائها للقوات الحكومية والدفاع الوطني الموالي للقوات الحكومية السورية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان