وزيرة الثقافة تشهد إحياء الذكرى الأولى لرحيل المخرج "سمير سيف" (صور)

12:06 ص الثلاثاء 08 ديسمبر 2020

(مصراوي):

كرمت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اسم المخرج الراحل الدكتور سمير سيف، خلال الاحتفال بالذكرى الأولى لرحيله والتي نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية والشركة المنتجة لفيلم "أغسطينوس ابن دموعها" آخر أعمال المخرج الراحل، تحت عنوان "د. سمير سيف.. ابتسامة لن تغيب"، على مسرح الجمهورية.

وقالت وزيرة الثقافة، إنه مر عام كامل على رحيل المخرج والسيناريست وعاشق السينما الدكتور سمير سيف الذي تعرفت عليه مِن خلال روائعه الفنية، أفلامه ومسلسلاته، ثم التقيا في جنبات وزارة الثقافة، أثناء رئاسته للمهرجان القومي للسينما المصرية، لتجد مبدعًا حقيقيًا تحمل شخصيته كل مميزات المبدع الفذ، حيث ابتسامته الهادئة، تواضعه الشديد، ثقافته الموسوعية، وعشقه الذي لا ينتهي للسينما.

وأضافت: "اليوم ونحن نرثى العبقري الراحل سمير سيف تتشابك العواطف مع الأفكار، وتعجز الحروف عن وصف المشاعر، خاصة ونحن نحيى الذكرى الأولى لرحيل صديق مبدع نهلنا جميعا من خبراته وفنه سواء كنا متلقين أو عملنا معه كفنانين أو حتى تزاملنا بحكم المسئولية".

وتابعت: "أَورثنا سمير سيف إبداعًا جميلًا خالدًا ومميزًا، صاغته مخيلته وعبر عنه في صورة رسخت في ذاكرتنا، وباتت علامات فارقة في تاريخ السينما".

وأهدت وزيرة الثقافة درع وزارة الثقافة إلى أسرة المبدع الراحل تجسيداً وامتناناً بعطاءاته الفنية التي أثرت عالمنا الإبداعي بأروع أعماله المتميزة، وتسلمها نجله الفنان داني سمير سيف.

كما وجّه هنري عون رئيس الشركة المنتجة للفيلم، الشكر للفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على رعايتها َودعمها الاحتفال بالقيمة الفنية الرائعة لسمير سيف، مبدياً شعوره بالفخر والعرفان كونه يعتبر نفسه تلميذاً مميزاً للمخرج الراحل ووصفه بأعظم شخصية عرفها بحياته.

تضمن الحفل عرضاً فنياً متميزاً يتناول فيه مقتطفات فيديو صامتة لحياة الراحل الإبداعية وأهم محطاته الفنية المتميزة مصحوبة بالعديد من المعزوفات الموسيقية والغنائية لأعضاء فريق أوركسترا القاهرة الاحتفالي بقيادة المايسترو ناير ناجي؛ كما شمل الحفل عرضاً لفيلم تسجيلي من إعداد واخراج البير مكرم تضمن مسيرة الراحل الفنية والحياتية التي تبرز مواطن الجمال في إبداعاته الفنية، واختتم البرنامج بعرض لآخر أعمال المبدع الراحل وهو فيلم "اغسطينوس ابن دموعها" وهو من إنتاج تونسي جزائري مشترك.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 211307

    عدد المصابين

  • 159999

    عدد المتعافين

  • 12487

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 136570909

    عدد المصابين

  • 109760575

    عدد المتعافين

  • 2948088

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي