إعلان

بلجيكا تؤكد التزامها بإيجاد حل نهائي وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر المفاوضات

08:20 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

أكدت بلجيكا موقفها الثابت والتزامها بإيجاد حل نهائي وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر المفاوضات، مشددة على استنكارها الشديد لسياسة التوسع الاستيطاني وانتهاكات إسرائيل المستمرة للفلسطينيين خاصة في القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن ذلك جاء خلال جلسة المشاورات السياسية التي عقدتها وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أمل جادو، مع مدير عام قطاع العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية البلجيكية السفيرة أنيك فان كاليستر عبر تقنية "الفيديو كونفرنس".

واستعرضت جادو آخر التطورات السياسية وتصعيد إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، من انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، من خلال إعلان بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

وأشارت إلى مسارعة سلطات الاحتلال بفرض أمر واقع من خلال المصادقة على مخططات البناء الاستيطانية في مسعى واضح من الحكومة الإسرائيلية للقضاء على حل الدولتين وتطبيق مخطط الضم عملياً.

كما تطرقت جادو إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم وأرضهم، داعية الحكومة البلجيكية إلى الاعتراف بدولة فلسطين من أجل حماية حل الدولتين.

وثمنت الدبلوماسية الفلسطينية موقف بلجيكا الثابت تجاه القضية الفلسطينية وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والداعم لحل الدولتين والرافض للاستيطان وخطط الضم، وشكرتها على دعمها لفلسطين وتصويتهم لصالح القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أشادت جادو بالدعم الذي تقدمه الحكومة البلجيكية للمؤسسات الفلسطينية وخاصة في مجال التنمية، وتطرقت إلى سبل تعزيز التعاون وتكثيف الزيارات الثنائية بين البلدين في عديد المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: