إعلان

إقبال كثيف في الانتخابات البرلمانية الكويتية رغم جائحة كورونا

06:48 م السبت 05 ديسمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الكويت - (د ب أ)

يواصل الناخبون الكويتيون الإدلاء بأصواتهم في الفترة المسائية، اليوم السبت، لانتخاب برلمان جديد (مجلس الأمة 2020).

ويتنافس للفوز بمقاعد المجلس الخمسين في الانتخابات الحالية 395 مرشحًا، بينهم 33 من النساء.

لكن الانتخابات هذه المرة تأتي في ظل وجود إجراءات احترازية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا.ورغم الجائحة لم يمنع ذلك الكويتيين من الحرص على المشاركة في المشاركة في الاقتراع، حيث يصطف الناخبون بأعداد كبيرة أمام اللجان الانتخابية لاختيار من يمثلهم.

وقالت إحدى الناخبات في الدائرة الخامسة فاطمة الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هناك إقبالاً كبيرًا على عملية الاقتراع في المقر الانتخابي الذي يتبع منطقتها، مؤكدة أن الشعب الكويتي لديه إصرار على إحداث تغيير في البرلمان القادم.

من جانبها، قالت فاطمة الحمد مندوبة إحدى المرشحات في تصريحات لـ(د.ب.أ) إن الإقبال النسائي على عملية التصويت بدا واضحًا منذ الصباح الباكر وزاد بشكل كبير في الفترة المسائية، الأمر الذي قد يفرز فور أكثر من مرشحة.

بدوره، قال علي العازمي من الدائرة الرابعة في تصريح لـ (د.ب.أ) "لقد شاهدت اليوم بعض المواطنين الذين لم يشاركوا في الدورات السابقة وهذا دليل على أن الشعب أراد تغيير الوجوه السابقة والإتيان بنواب يرتقون بالأداء البرلماني".

وعلى صعيد المسؤولين، فأكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، أن مشاركة أعداد كبيرة من الناخبين والناخبات في الدوائر الانتخابية الخمس، سيعطي نسبة إقبال غير معتادة على التصويت في انتخابات مجلس الأمة 2020.

وأعرب الخالد عن سعادته بالتزام الناخبين والناخبات بالاشتراطات الصحية المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

بدوره قال وزير الصحة الكويتي باسل الصباح عبر حسابه على موقع تويتر: "نبارك للكويت هذا العرس الديمقراطي شاكرين المواطنين على التفاعل الإيجابي بممارسة دورهم الوطني ونأمل من الجميع مراعاة ظروف الوباء والاستمرار بالحفاظ على الاشتراطات الصحية خصوصا بعد النتائج حتى نتوج هذا العرس بالنجاح من جميع الجوانب".

ويتألف مجلس الأمة الكويتي من خمسين عضوا، موزعين على خمس دوائر انتخابية، ويتم انتخابهم عن طريق الاقتراع العام السري المباشر، لدورة برلمانية تستمر أربع سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان