السعودية: حلفاؤنا "على الخط نفسه" بشأن الأزمة الخليجية

04:00 م السبت 05 ديسمبر 2020
السعودية: حلفاؤنا "على الخط نفسه" بشأن الأزمة الخليجية

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

وكالات:

تحدّث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان عن التقدم الذي أُحرز مؤخرًا لإنهاء الأزمة الخلجية المُستمرة منذ عام 2017 بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة أخرى.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوزير السعودي، السبت، قوله إن حلفاء الرياض "على الخط نفسه" بشأن حل الأزمة الخليجية.

وفي وقت سابق، قال الأمير فيصل إن المملكة تأمل في "التوصل إلى حل نهائي مُرضي لجميع أطراف الأزمة الخليجية قريبًا جدًا" بما يصب في مصلحة كافة دول المنطقة.

ولفت في كلمة بمنتدى "حوار المنامة"، السبت، إلى حرص العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز على "تكامل ووحدة دول مجلس التعاون الخليجي".

كانت السعودية والإمارات والبحرين قطعت، إلى جانب مصر، علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر في يونيو 2017، مُتهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تواصل الدوحة نفيه. ومنذ ذلك الحين سعت دول، أبرزها الكويت، إلى حل الأزمة، لكن دون جدوى.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر آل محمد الصباح، في بيان تليفزيوني مُقتضب يوم الجمعة، إنه في إطار جهود الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، وخلفه الشيخ نواف الجابر الأحمد، والرئيس الأمريكي المُنتهية ولايته دونالد ترامب، "فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية".

وأكدت الأطراف المشاركة في المباحثات، بحسب الوزير الكويتي،"حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، والوصول لاتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه من تضامن دائم بين دولهم، وتحقيق ما فيه خير لشعوبها"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 235140

    عدد المصابين

  • 175928

    عدد المتعافين

  • 13779

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي