إعلان

برلين توافق على الاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا

03:09 م الإثنين 28 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أعطت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر للاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لفترة ما بعد الخروج البريطاني من التكتل مع بداية العام الجديد.

وأعلنت أولريكه ديمر نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الاثنين أن مجلس الوزراء برئاسة المستشارة انجيلا ميركل " اتفق في مؤتمر عبر الهاتف على التقدير الإيجابي للاتفاق"، وقالت إن ألمانيا بمقدورها الموافقة على الاتفاق وستفعل هذا في المجلس الأوروبي.

وأضافت ديمر في مؤتمر صحفي اتحادي أن " النتيجة الإيجابية صارت ممكنة فقط لأن الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة استغل وحدته كنقطة قوة"، وتابعت أن الحكومة الألمانية تتوجه بالشكر ولاسيما إلى ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي وفريقه بالإضافة إلى أورزولا فون دير لاين رئيسة المفوضية التي قادت المفاوضات بنفسها في النهاية.

وذكرت ديمر أنه سيتم إبلاغ البرلمان الألماني بنتائج المفاوضات.

يشار إلى أنه نظرا لقصر الوقت فلن يمكن التصديق على أي اتفاق على صعيد الاتحاد الأوروبي في الوقت المناسب ولهذا فإن من الممكن تطبيق الاتفاق التجاري بشكل مؤقت وهذا يتطلب موافقة كل الدول الأعضاء ومن المنتظر أن يراجع البرلمان الأوروبي الاتفاق في وقت لاحق في يناير المقبل.

في المقابل، فإن من المنتظر أن يصوت البرلمان البريطاني بعد غد الأربعاء في إجراء سريع على قانون يتيح تفعيل الاتفاق.

وكان سفراء الاتحاد الأوروبي الذين يبلغ عددهم 27 سفيرا بدأوا اليوم عملية للتطبيق المؤقت للاتفاق التجاري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الألمانية لمجلس الاتحاد الأوروبي، سيباستيان فيشر، عبر تويتر: "وافق سفراء الاتحاد الأوروبي بالإجماع على التطبيق المؤقت لاتفاقية التجارة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة اعتبارا من أول يناير 2021".

فيديو قد يعجبك: