القوات التركية تغادر ريف حماة السوري بشكل كامل

06:54 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020
القوات التركية تغادر ريف حماة السوري بشكل كامل

القوات التركية

دمشق - ( د ب أ)
أخلت القوات التركية القاعدة الثانية لها في محافظة حماة وسط سوريا، بعد أن طوقتها القوات الحكومية السورية منذ أكثر من عام.
وقال قائد عسكري في ما تسمى بالجبهة الوطنية للتحرير المعارضة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء: "غادرت القوات التركية بشكل كامل بعد ظهر اليوم الثلاثاء قاعدة شيرمغار في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، وأن أكثر من 70 آلية بينها ناقلات جنود و شاحنات تحمل معدات لوجستية".
وأكد القائد العسكري توجه الرتل العسكري التركي الى قاعدة قوفقين وبعضها توجه الى بلدة البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب، لتعزيز النقاط الموجودة في خطوط التماس مع القوات الحكومية السورية والروسية في ريف ادلب الجنوبي.
يشار الى أن الجيش التركي أخلى أول أمس الأحد قاعدة مورك بريف حماة الشمالي أكبر قاعدة عسكرية للقوات التركية في سوريا وبذلك بقيت 10 قواعد للجيش التركي في مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية في ريفي أدلب وحلب.

من جهة أخرى ،كشف مصدر في المعارضة السورية أن أغلب النقاط العسكرية التركية في مناطق سيطرة القوات الحكومية سوف يتم الانسحاب منها قبل نهاية العام الجاري .

وأكد المصدر لـ(د.ب.أ) "هناك اتفاق روسي تركي لنشر قواعد عسكرية تركية على طول طريق حلب اللاذقية".
وتوصلت روسيا وتركيا قبل عامين في قمة سوتشي إلى اتفاق يتم بموجبه نشر قواعد عسكرية تركية في منطقة خفض التصعيد على طول طريق دمشق حلب وبعض نقاط الاشتباك بين الجيش السوري وفصائل المعارضة، لكن استعادة الجيش السوري لمناطق ريف حماة وإدلب وريف حلب جعل تلك القواعد محاصرة منذ أكثر من عام .
وتشهد خطوط المواجهات في ريف أدلب توترًا كبيرًا واشتباكات وقصفًا متبادلاً بين القوات السورية وحلفائها من جهة وفصائل المعارضة الموالية للقوات التركية وزادت تلك المواجهات بعد قصف طائرات حربية روسية قاعدة تتبع لفيلق الشام أحد فصائل الجبهة الوطنية للتحرير المعارضة ، ما ينذر باندلاع عملية عسكرية واسعة مع تزايد وصول تعزيزات عسكرية تركيا إلى ريف أدلب.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 242120

    عدد المصابين

  • 179261

    عدد المتعافين

  • 14150

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161793457

    عدد المصابين

  • 139602600

    عدد المتعافين

  • 3357400

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي