بدء التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية

01:45 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

وكالات:

بدأ التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الثلاثاءـ في 11 ولاية، بما في ذلك نيويورك التي فتح فيها مراكز الاقتراع عند الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش وكذلك في ولايات نيوجيرسي وكونيتيكت وماين وفرجينيا.

واعتبارا من منتصف الليل (5:00 بتوقيت جرينتش) بدأت قرية ديكسفيل نوتش في ولاية نيوهامبشر بفتح صناديق الاقتراع بحسب التقليد المتبع، وفق شبكة "يورونيوز" الأوروبية.

وقبل يوم الانتخابات، أدلى حوالى 100 مليون أمريكي بأصواتهم في التصويت المبكر، في رقم قياسي، إما شخصيًا أو عبر البريد.

وفتحت أبواب مراكز الاقتراع في مدينتين صغيرتين بولاية نيو هامبشاير في منتصف الليل (بالتوقيت المحلي).وفاز بايدن بجميع الخمسة أصوات في قرية ديكسفيل نوتش، فيما حصل ترامب على أغلبية تقدر بـ 16 صوتا في ميلزفيلد.

وستواصل مراكز الاقتراع فتح أبوابها عبر المناطق الزمنية الست في البلاد. على أن تُغلق أول مراكز أبوابها في الساحل الشرقي أيضا ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء (00:00 بتوقيت جرينتش الأربعاء)، وتغلق آخر مراكز الاقتراع بعد ذلك بعدة ساعات في ألاسكا.

ووصلت نسبة الإقبال على التصويت المبكر إلى نحو 75% من إجمالي إقبال الناخبين في انتخابات عام 2016 ، ولكن لا يزال من الممكن أن يدلي عشرات الملايين بأصواتهم في يوم الانتخابات نفسه.

يأتي ذلك بعد أن وضع موقعا التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، علامة تحذير على منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصف فيها قرارًا للمحكمة العليا بشأن التصويت في ولاية بنسلفانيا بأنه "خطير للغاية".

وكانت المحكمة العليا سمحت الأسبوع الماضي، بتمديد المهلة الزمنية اللازمة لتلقي الأصوات الواردة بالبريد في انتخابات الرئاسة المقررة الثلاثاء، في بنسلفانيا ونورث كارولاينا، وهما ولايتان محوريتان في فرص فوز ترامب على خصمه بايدن.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
680

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

411

متعافون اليوم

301625

إجمالي الإصابات

17187

إجمالي الوفيات

254471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي