إعلان

أنتوني بلينكن يشكر بايدن لاختياره وزيرًا للخارجية

08:27 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

أنتوني بلينكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعرب وزير الخارجية الأمريكي الجديد في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أنتوني بلينكن، عن شكره لبادن لاختياره لتلك المهمة في الوقت الراهن.

وتابع بلينكن، في مؤتمر صحفي لفريق بايدن الجديد للإعلان عن أعضاء الفريق الذي سيدير الولايات المتحدة بعد إدارة ترامب، أنني سأذبل كل ما في وسعي للقيام بدور فاعل في المنصب الجديد.

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مساء الثلاثاء، إنه سيعمل على مواجهة التغير المناخي، الذي سيكون جون كيري مسؤولاً عن ملفه.

وقال فريقه الجديد الذي سيعلن عنه اليوم لتولي المناصب في إدارته، مسلح بأكبر الخبرات وحقق إنجازات دبلوماسية عظيمة.

وتابع بايدن في كلمة له مساء اليوم الثلاثاء، لاختيار أعضاء فريق إدارته لتولي المناصب، ‏أن الولايات المتحدة ستعود لمركزها التاريخي في القيادة.

وأشار إلى أن فريقه الجديد سيجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحلفاء، مشيدًا باختياراته.

‏وقال بايدن، إن انتوني بلينكن سيعيد الثقة في وزارة الخارجية مرة أخرى، وسيعزز علاقة واشنطن بالعالم، ‏وستتولى للمرأة الأولى إمرأة منصبًا كبيرًا في قيادة الاستخبارات، فضلاً عن اختيار شخصًا من أصل لاتيني لأحد المناصب.

وأكد ‏أنه يقدم فريقًا يحافظ على أمن وسلامة بلدنا ويعيد الاعتبار للولايات المتحدة.

واختار الرئيس الأمريكي المنتخب، مساء أمس الاثنين، أليساندو مايوركاس، ذو الأصول الكوبية، لشغل منصب وزير الأمن الداخلي، واستقر على اختيار أنتوني بلينكين لحقيبة وزارة الخارجية، وهو حليفه الدبلوماسي المخضرم، ووقع الاختيار على ليندا توماس جرينفليد لشغل منصب مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة، جيك سوليفان لمنصب مستشار الأمن القومي، بدلًا من وربرت أوبراين.

ويعيد بايدن جون كيري للعمل الرسمي مرة أخرى، من خلال اختياره مبعوثًا رئاسيًا خاصًا لقضايا المناخ، وذلك بحسب ما ذكره الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي لوكالة رويترز للأنباء اليوم.

فيديو قد يعجبك: