إعلان

اليمن يدين استهداف الحوثي لمحطة توزيع تابعة لأرامكو في جدة

11:26 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

شركة أرامكو السعودي

وكالات

‏أدانت الخارجية اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليًا، مساء اليوم الاثنين، استهداف الحوثيين لمحطة توزيع وقود تابعة لشركة ارامكو في جدة بالسعودية، حسبما ذكرت العربية.
‏وقالت الخارجية اليمنية، في بيان لها إن هذه الهجمات الإرهابية تثبت عدم جدية الحوثيين بالانخراط في السلام.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ،الذي تقوده السعودية ، مساء اليوم الاثنين ان الحريق الذي نشب في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات النفطية في مدينة جدة، غرب المملكة ، جاء نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف قامت به المليشيا الحوثية، مشيرا إلى أن هذا العمل " يستهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".
وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، في بيان له مساء اليوم الاثنين، أنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة في المملكة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان".
وقال اللواء المالكي ان هذا الاعتداء " لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي".
وأوضح المالكي، أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في ( بقيق وخريص ) والتي تبنتها المليشيا الحوثية واثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع ( كروز وطائرات بدون طيار مفخخة )".
وقال إن استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومنها المنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العُرفية ويرتقي إلى جرائم حرب".
وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، قد اكد في وقت سابق، أن فرق الإطفاء، سيطرت على حريق اندلع في خزان للوقود بمحطة بترولية شمال جدة، في حادثة وقعت نتيجة اعتداء إرهابي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.
كانت قناة المسيرة التابعة لميليشيا الحوثي نقلت على لسان المتحدث ياسمها يحيى سريع قوله إن القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع "قدس2" يعلن عنه للمرة الأولى.

فيديو قد يعجبك: