إعلان

نتنياهو: أنجزنا ٣ اتفاقيات سلام مع دول عربية في ٦ أسابيع

06:42 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن اتفاقيات السلام الموقعة مؤخرًا بين بلاده وعددًا من الدول العربية، هو جسرًا تبنيه إسرائيل وسيعبر عليه الكثيرون لاحقًا

وأكد نتناهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط، على أهمية اتفاقيات السلام الموقع بين بلاده والدول العربية مؤخرًا.

وقال إنه تم إنجاز 3 اتفاقيات سلام في 6 أسابيع، موضحا أن السلام مع البحرين يقوم على أسس سليمة، موضحًا أن إسرائيل والبحرين كانتا على تواصل منذ سنوات قبل توقيع الاتفاق.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الأحد الماضي، على إعلان إقامة علاقات دبلوماسية مع البحرين، وقبل أكثر من أسبوع أقر الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) إعلان السلام مع مملكة البحرين بأغلبية 62 صوتًا ومعارضة 14 عضوًا.

وكانت الإمارات والبحرين وإسرائيل وقّعت في منتصف سبتمبر الماضي اتفاقات سلام في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وجرى توقيع 4 نسخ؛ نسختان بالعربية وثالثة بالإنجليزية ورابعة بالعبرية.

وفي 31 أغسطس الماضي، هبطت أول طائرة إسرائيلية في مطار أبوظبي، وعلى متنها وفد أمريكي- إسرائيلي، برئاسة جاريد كوشنر، مستشار ترامب وصهره، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.

فيديو قد يعجبك: