إعلان

إعصار يضرب جزيرة لوزون الرئيسية في الفلبين ومقتل شخصين

02:43 م الخميس 12 نوفمبر 2020

أرشيفية

مانيلا- (بي بي سي):

قالت وكالة مواجهة الكوارث في الفلبين، إن الإعصار (فامكو) ضرب أقاليم في الفليبين لاسيما جزيرة لوزون الرئيسية برياح قوية، وأمطار غزيرة خلال الليل، مما أسفر عن مقتل شخصين وفقد ثلاثة آخرين، كما أصاب مناطق من العاصمة مانيلا بالشلل.

وهاجم فامكو اليابسة ثلاث مرات بدءا في إقليم كوينزون، جنوبي العاصمة مانيلا، مصحوبا برياح قوية بلغت سرعتها 155 كيلومترا في الساعة.

أغلقت الأمطار الغزيرة فعليًا مانيلا، العاصمة المترامية الأطراف التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون شخص ، والمناطق المحيطة بها ، وحولت الشوارع إلى أنهار،وحذرت السلطات من انهيارات أرضية واحتمال حدوث عواصف مميتة على طول الساحل.

وضرب الإعصار الفلبين بينما لا تزال تتعافى من الإعصار (مولاف) أقوى إعصار في العالم هذا العام والذي قتل 25 شخصا ودمر آلاف المنازل في أوائل نوفمبر-تشرين الثاني ، وفي بعض ضواحي شرق مانيلا لجأ السكان إلى أسطح البيوت التي غمرتها المياه، انتظارا للإنقاذ بينما حذرت السلطات من انهيارات أرضية واحتمال حدوث عواصف مميتة على طول الساحل.

ومن المتوقع أن يتجه فامكو بعد ذلك إلى فيتنام، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية هناك أن يضرب وسط البلاد يوم الأحد مصحوبا بأمطارغزيرة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: