إعلان

البيت الأبيض يرفض تحذيرات شديدة من فوتشي بشأن جائحة كورونا

06:19 م الأحد 01 نوفمبر 2020

أنتوني فوتشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

أصدر أنتوني فوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، تحذيرًا شديدًا بشأن استعداد البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا، محذرا من أوقات عصيبة مقبلة.

وقال فوتشي في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إننا نتعرض للكثير من الأذى الوضع ليس جيدًا.

وقال فوتتشي إنه "من سوء الطالع أنك تدخل موسمي الخريف والشتاء، والناس تتجمع في أماكن مغلقة. ربما لاتكون في وضع أسوأ من ذلك".

وسجلت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي رقما قياسيا جديدا بعدد إصابات بلغ حوالي 98 ألف حالة في يوم واحد. كما يرتفع مجددا عدد الوفيات والمرضى الذين يتم علاجهم بالمستشفيات.

وقلل ترامب من أهمية هذه البيانات، متهما الأطباء بإدراج وفيات بأمراض السرطان والقلب بشكل زائف كوفيات بمرض كوفيد-19، من أجل تحقيق مزيد من الأموال على حد زعمه.

وندد منافسه الديمقراطي في الانتخابات جو بايدن بحدة بتصريحات الرئيس، مشيدا بموظفي الرعاية الصحية.

ورفضت أليسا فرح، وهي متحدثة باسم البيت الأبيض، انتقادات فوتشي، وأشارت إلى أنه يجب عليه أن يكون أكثر حذرا في تصريحاته العامة بشأ، كيفية تعامل الإدارة مع الجائحة.

وقالت فرح لقناة "فوكس نيوز" إن "هناك بعض الخلاف بين الأطباء حول فريق عمل الرئيس. لكن هذا بالضبط هو سبب اعتقادي أننا تمكنا من الوصول إلى جهد استجابة قوي. إنك تسمع من كلا الجانبين".

وأشارت إلى سكوت أطلس، وهو مستشار آخر لترامب بشأن فيروس كورونا، حيث يريد إعادة فتح البلاد بشكل سريع. وأطلس طبيب لكنه ليس خبيرا في الأمراض المعدية، ويبدو أنه قد تم ضمه للإدارة لتوافق آرائه مع آراء ترامب.

فيديو قد يعجبك: