إعلان

بشار الأسد: مساعي الولايات المتحدة لاغتيالي "بديهية ومتوقعة"

08:57 ص الخميس 08 أكتوبر 2020

بشار الأسد

دمشق - (د ب أ):

اعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن نيته السابقة لتصفيته، انعكاسا لسياسة أمريكية تعتمد اللجوء إلى الاغتيال والتصفيات، مشددا على ضرورة وجود توازن دولي يردعها أو يعاقبها على "الأعمال الشريرة" التي تمارسها.

وقال الأسد، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، نشر جزء منه الخميس: "الاغتيال يُمثل طريقة عمل أمريكية، فهذا ما يفعلونه دائما، على مدى عقود، وفي كل مكان، في مناطق مختلفة من العالم، وبالتالي فهو ليس أمرا جديداً".

ونوّه الأسد بأنه"لا يملك معلومات حول التحضير لمحاولة اغتياله، لكنه متأكد من أن مثل هذه الخطط موجودة".واعتبر أن "السؤال الأهم هو هل هذه الخطط لا تزال موجودة في الوقت الراهن أم تم تأجيلها".

وأضاف: "ينبغي أن تتذكر دائما أن هذا النوع من الخطط موجود دائما ولأسباب مختلفة، وعلينا أن نتوقع ذلك في وضعنا في سوريا، مع وجود هذا الصراع مع الأمريكيين... إنهم يحتلون أرضنا ويدعمون الإرهابيين، وبالتالي هذا أمر متوقع ... حتى لو لم يكن لدينا أية معلومات، ينبغي أن يكون ذلك بديهيا".

وأكد الأسد، أنه "لا شيء سيردع الولايات المتحدة عن ارتكاب هذا النوع من الأعمال الشريرة (الاغتيالات) ما لم يكن هناك توازن دولي، بحيث لا تستطيع الولايات المتحدة أن تنجو بجريمتها، وإلا فإنها ستستمر في ارتكاب هذا النوع من الأفعال في مختلف المناطق، ولا شيء سيوقفها".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف الشهر الماضي أنه حاول تصفية الرئيس السوري بشار الأسد في عام 2017، إلا أن وزير الدفاع آنذاك جيمس ماتيس كان ضد ذلك.

فيديو قد يعجبك: