إعلان

أمريكا وحلفاؤها ينتقدون الصين بشأن شينجيانج وهونج كونج

07:23 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

أمريكا-والصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ)

كثفت الولايات المتحدة و38 دولة حليفة لها، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا، من انتقاداتها لسجل حقوق الإنسان في الصين، ونددت في الأمم المتحدة ببكين لمعاملتها للأقليات العرقية وتقليص الحريات في هونج كونج.

وقال سفير ألمانيا لدى الأمم المتحدة، كريستوف هيوسجن، اليوم الثلاثاء في بيان نيابة عن المجموعة في اجتماع الجمعية العامة للجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: "تستمر المراقبة واسعة النطاق بشكل غير متناسب في استهداف الويغور والأقليات الأخرى، وهناك المزيد من التقارير التي تظهر العمل القسري وكذلك تحديد النسل القسري الذي يشمل التعقيم".

وفيما يتعلق هونج كونج ، أعرب هيوسجن عن "مخاوفه العميقة" بشأن القضايا التي يتم إحالتها إلى المحاكمة في البر الرئيسي الصيني، وحث السلطات على ضمان الحقوق بما في ذلك "حرية التعبير والصحافة والتجمع".

وزاد المجتمع الدولي من ضغوطه على الصين بسبب معاملتها لمسلمي الويغور في شينجيانج، حيث تقدر الأمم المتحدة أن مئات الآلاف من أفراد الأقلية العرقية محتجزون في "معسكرات إعادة تثقيف".

ودافعت بكين عن المعسكرات باعتبارها "مراكز تعليم مهني" تهدف إلى "القضاء على الأمراض الإيديولوجية"، بما في ذلك الإرهاب والتطرف الديني.

ورد حلفاء الصين في الأمم المتحدة. وتلت باكستان بيانًا نيابة عن 55 دولة، يعارض التدخل في الشؤون الداخلية للصين تحت ذريعة هونج كونج، ويعرب عن دعمه لتطبيق الصين لـ"دولة واحدة ونظامان". كما قدمت كوبا بيانًا نيابة عن 45 دولة، تدعم إجراءات الصين لمكافحة الإرهاب والتطرف في شينجيانج.

فيديو قد يعجبك: