إعلان

وزراء خارجية روسيا وفرنسا وأمريكا يدعون لوقف إطلاق النار في قره باغ

11:34 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب ا)

أدان وزراء خارجية روسيا وفرنسا والولايات المتحدة، اليوم الاثنين، التصعيد الخطير وغير المسبوق للعنف في إقليم ناجورني قره باغ المتنازع عليه، كما جددوا دعوتهم لوقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط في الإقليم.

وجاء في بيان ثلاثي منشور على موقع الخارجية الروسية: "وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ووزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو، الذين يمثلون الدول المشاركة في رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يدينون بأشد العبارات التصعيد الخطير وغير المسبوق في قره باغ وخارجه" بحسب وكالة "سبوتنيك" للأنباء الروسية.

وأضاف البيان: "بالإشارة إلى بيان قادة الدول الثلاث - الرؤساء المشاركون لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في الأول من أكتوبر من هذا العام، يدعو الوزراء أطراف النزاع مرة أخرى إلى الوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار".

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان في 27 سبتمبر الماضي، وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، بفرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية. وسبق ذلك إعلان مجلس الوزراء الأرمني حالة الحرب والتعبئة العامة في البلاد بسبب الأحداث في قره باغ.

ودعا عدد من الدول، من بينها روسيا الاتحادية وفرنسا، طرفي الصراع إلى ضبط النفس. كما أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، محادثة هاتفية أشارا خلالها إلى أنه من المهم بذل كل جهد ممكن لمنع التصعيد في قره باغ.

فيديو قد يعجبك: