إعلان

رئيسا روسيا وطاجيكستان يبحثان هاتفيا الأوضاع في قرة باغ وبيلاروسيا

02:16 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

فلاديمير بوتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره الطاجيكي إمام علي رحمن، بحثا خلاله الأوضاع في منطقة "قرة باغ" المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان، وكذلك الوضع في بيلاروسيا وآفاق التسوية في أفغانستان.

وذكرت الرئاسة الروسية (الكرملين) - في بيان أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - أن الزعيمين تطرقا أيضا إلى قضايا الساعة المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية الودية، بالإضافة إلى ذلك ناقش الطرفان الوضع في منطقة نزاع ناجورني قره باغ وتطورات الوضع في بيلاروسيا فضلا عن آفاق التسوية في أفغانستان.

وكانت روسيا قد أعربت عن قلقها العميق إزاء استمرار الأعمال القتالية واسعة النطاق في قره باغ، ودعت لإنهاء التصعيد وبدء الحوار وحذرت من خطورة نقل مسلحين من دول في الشرق الأوسط إلى منطقة النزاع في قره باغ.

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان على خط التماس في إقليم ناجورني قره باغ والمناطق المتاخمة له في 27 سبتمبر، وتصاعدت حدة التوتر إذ تبادل الجانبان القصف بالصواريخ والمدفعية، في أعنف جولة من الصراع المستمر منذ 30 عاما، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

وعلى الرغم من الدعوات الدولية لوقف التصعيد تتواصل الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم قرة باغ المتنازع عليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: