إعلان

فرنسا: لن نتراجع أمام "التطرف الإسلامي" وندين محاولات زعزعة الاستقرار

08:46 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020

المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابريال أتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ف ب)

حول الأزمة الدبلوماسية الأخيرة مع تركيا، صرح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابريال أتال، اليوم الأربعاء، إن فرنسا "لن تتراجع أبدا عن مبادئها وقيمها خاصة حرية التعبير وحرية النشر"، منوها بـ"الوحدة الأوروبية الكبيرة" حول قيمها في مواجهة انتقادات تركيا ودول مسلمة حول الرسوم الكاركاتورية للنبي محمد. وأضاف أتال أن فرنسا "تتعرض لتهديد إرهابي متنام في الأيام الأخيرة، تغذيه دعوات للكراهية".

صرح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابريال أتال، اليوم الأربعاء، إن فرنسا "لن تتراجع أبدا عن مبادئها وقيمها"، على الرغم من "محاولات زعزعة الاستقرار"، منوها بالموقف الأوروبي الموحد في مواجهة انتقادات تركيا ودول مسلمة حول الرسوم الكاركاتورية للنبي محمد.

وحول الأزمة الدبلوماسية الأخيرة مع تركيا، قال أتال عقب اجتماع مجلس الوزراء إنه "رغم الترهيب، لن تتراجع فرنسا أبدا عن مبادئها وقيمها خاصة حرية التعبير وحرية النشر".

تهديد إرهابي متنام

وأضاف أن فرنسا "تتعرض لتهديد إرهابي متنام في الأيام الأخيرة، تغذيه دعوات للكراهية"، لكن ذلك "يعزز إرادتنا في مكافحة الإسلام المتطرف وكل أوجهه بلا هوادة"، دون أن يضيف تفاصيل.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواطنيه الاثنين إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، عقب أيام من استدعاء باريس سفيرها في أنقرة إثر تشكيك أردوغان في "الصحة العقلية" لنظيره الفرنسي.

ونددت تركيا بدفاع الرئيس الفرنسي عن حرية نشر صور الكاريكاتير خلال تأبين صمويل باتي، المعلم الفرنسي الذي قُطع رأسه لعرضه صورا كاريكاتورية للنبي في إحدى حصصه.

"هجوم حقير"

كما انتقد الرئيس التركي بشدة، اليوم، تصويره في رسم كاريكاتوري نشرته مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، معتبرًا أنه "هجوم حقير" من جانب "أوغاد".

وقال أتال "ليس لدي تصريحات إضافية"، قبل أن ينوه بـ"الوحدة الأوروبية الكبيرة" حول "المبادئ" و"القيم التي تدافع عليها فرنسا" و"الدعم في ظل الترهيب الذي يتعرض له بلدنا اليوم".

وأضاف أنها "تصريحات كراهية ضد مجلة وصحفيين تعرضوا إلى هجمات ومآس وعمليات قتل في بلدنا خلال الأعوام الماضية".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: