إعلان

الجيش اليمني: مقتل 30 مسلحًا حوثيًا شرقي صنعاء

10:13 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل 30 عنصرًا من مسلحي الحوثيين في معارك بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للجيش في بيان صحفي، إن معارك عنيفة تدور بين الطرفين في جبهات صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرق لليوم الثالث على التوالي وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيا.

وأضاف البيان، أن المعارك التي شهدتها جبهات نهم اليوم أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى جانب عدد كبير من الجرحى والأسرى.

وذكرأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتحصينات للميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى آخرين في صفوف الميليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية منها أربعة دوريات بعتادها في نجد العتق.

وتزامنت المعارك، حسب ما أفاد البيان، مع غارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية وأسفرت أيضاً عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات منها عربتان ودورية في منطقة النجد.

وأكد البيان، أن الجيش أسقط خلال الساعات الماضية "ثلاث طائرات مسيرة تابعة للميليشيات الحوثية في سماء مديرية نهم".

ولم يصدر الحوثيون تعليقا حول هذه الخسائر حتى الآن.

سبق وأن سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الحكومية في جبهة نهم الجبلية التي تعد من أكثر الجبهات استنزافا لطرفي النزاع.

فيديو قد يعجبك: